اخر الاخبارسياسيقسم السلايد شو

ايران … هي ايران

– عماد الخزعلي  

كثيرة هي الصفعات التي وجهتها ايران للادارة الامريكية ’ على مدى أربعة عقود , من الحرب الاقتصادية , والاعلامية , وعسكرية , واعتقد ان المتتبع للشان الايراني يعرف بدقة مدى قوة ايران داخليا وخارجيا ..
صحيح ان العقوبات الاقتصادية الاشد على الشعب الايراني المسلم جاءت بعد تسلم ” ترامب ” اليهودي الهوى , مقاليد الحكم في أمريكا , هذا الرجل المهوس ابدا , بجمع الاموال بطرق شيطانية وصبيانية , بعيدا عن اي سلوك اخلاقي او دبلوماسي , ولكن مقابل ذلك تأتي الحكمة الايرانية , التي استطاعت من خلالها فضح مخططات الادارة الامريكية , التي جلبت ” ترامب ” عن طريق انتخابات مشبوهة ..هذا الرجل  ساهم كثيرا في  عزلة امريكا ,  وافقدها عناصر القوة , والثقة , مع غالبية دول العالم , ورسم لها صورة تشبه حقيقتها الداخلية , بل هي حقيقتها البشعة  بالفعل :” دولة ترعى الارهاب وتبتز الحكومات الوطنية , وتجوع الشعوب , وتنشر البلاء والوباء , في المجتمعات الاسلامية والعربية , “.
هذا الاسلوب القذر بات مفضوحا لدى معظم دول  العالم .
ويعد الموقف الايراني الصلب والعنيد , هو التمرد الاقوى ضد الهيمنة الامريكية في منطقة الشرق الاوسط . والذي ساهم بشكل فاعل في ضياع الهيبة الامريكية , هذا الشعور ظل مسيطرا على تفكير ” ترامب ” , وزاد من انفعالاته في اتخاذ القرارات , لانه يعلم علم اليقين , ان قراراته القاسية ضد ايران , تزيد من التصاق الشعب الايراني بحكومته , وتزيد من تعاطف دول العالم مع موقف طهران , لاسيما وهي لازالت متمسكة بالاتفاق النووي .وهاهي الصين ترفض هذا العقوبات الاحادية ضد ايران وكذلك روسيا والهند , وغيرها . 
اذا ايران لازالت لديها القدرة الكافية للالتفاف على العقوبات الاقتصادية التي فرضتها واشنطن , ولديها اكثر من استرايتجية لهذا الاتفاف , بالاضافة الى اساليب ضغط اخرى تصعيدية , ومنها اغلاق مضيق هرمز .
, واعتقد جازما  ان تصريحات قائد الثورة الاسلامية الايرانية السيد علي خامنئي المتكررة والتي قال فيها :
( بفضل الله سنهزم العقوبات، وهزيمة العقوبات هزيمة لأمريكا… يجب أن تتلقى أمريكا صفعة أخرى من شعب إيران بهزيمة العقوبات)…لم تأت من اجل التسويق الاعلامي ,  بل انها تقف على ارض صلبة . وتبقى ايران ..هي ايران .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق