اخر الاخبارمحلي

هيئة الحشد تقيم اليوم مؤتمرا لتكريم أسر الشهداء الايرانيين في العراق

فضاءات نيوز – بغداد
تقيم هيئة الحشد الشعبي، اليوم الاربعاء (24 / 4 / 2019)، مؤتمرا خاصا لتكريم أسر شهداء الجمهورية الاسلامية الايرانية الذين شاركوا العراقيين القتال في معارك الشرف ضد عناصر “داعش” الاجرامية .
وذكر بيان اللجنة المنظمة للمؤتمر حصلت “فضاءات نيوز” على نسخة منه ، أن “مؤتمر (دمنا واحد) الذي ستشارك فيه مؤسسات عدة في الدولة العراقية يهدف لرد شيء من الجميل لمن بذل دماءه من مواطني الجارة إيران جنبا الى جنب مع شهداء العراق، حيث اختلطت الدماء بالدماء لتورق هذا النصر العراقي العظيم، الذي سيظل حديث الاجيال والتاريخ”.
واضاف البيان، إن “الشعور بالعرفان والتقدير، المنطلق من تاريخنا العريق، وما تربينا عليه من قيم دينية ووطنية واجتماعية، يحتم علينا ألا ننسى من وقف الى جانبنا في ايام محنتنا يوم شمت بنا العدو، وعز الناصر والمعين، ويوم أدار الجميع ظهره لنا، وراهنوا على أنّ العراق سقط في هوة سحيقة الى الابد، فخابوا وخاب سعيهم، وسقطت مراهاناتهم”.
وتابع بيان اللجنة، أن “المؤتمر يعبر عن رسالة شكر متواضعة من عراق الحضارة والمقدسات، الى الشعب الايراني الصديق، شعب المقاومة والتحدي، الذي لم يدخر وسعا في مساعدة الشعب العراقي، بالرجال والسلاح، ومواساته بالدم والشهداء”.
وزاد البيان: “تحية تقدير واحترام وإجلال من بغداد السلام الى طهران الموقف وشكرا للأطفال والنساء والشيوخ الذين حلوا بين اهلهم استجابة لدعوتنا”.
وسيقام المؤتمر في الساعة الثالثة مساءً على قاعة الشهيد حيدر المياحي في مبنى مديرية الإعلام الظلال سابقاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق