اخر الاخبارامني

القبض على متهمين اثنين بممارسة السحر والشعوذة والابتزاز الكترونيا في ذي قار

فضاءات نيوز – ذي قار

اعلنت قيادة شرطة ذي قار، الاثنين، اعتقال متهمين اثنين بممارسة السحر والشعوذة والنصب والابتزاز الكترونيا في المحافظة .
وقالت القيادة في بيان حصلت “فضاءات نيوز” على نسخة منه، ان “مواطنا من اهالي كربلاء تعرض مع عائلته لابتزاز الكتروني والتهديد بنشر صور خاصة عبر صفحات التواصل الاجتماعي في حال عدم دفع مبلغ قدره خمسة ملايين دينار” .
واضافت، انه “بناء على توجيه قائد شرطة المحافظة تم تشكيل فريق عمل بإشراف مدير مكافحة أجرام ذي قار لمتابعة الموضوع وإيقاع المتهمين بالجرم المشهود”، لافتة الى انه “وبعد استحصال الموافقات الأصولية تمكن فريق العمل من القبض على متهمين من سكان مدينة الناصرية محلة السراي كل من المتهم ( ح ن ع ) العمر ( 37 عام ) والذي اعترف بأنه له شريك يعمل روحاني يقوم باستدراج النساء عبر شبكات التواصل الاجتماعي” .
واشارت القيادة الى ان ” قوة تابعة لها تمكنت ايضا من القبض على المتهم الآخر ( أ ع م ) العمر ( 49 عام ) حيث تم ضبط مواد وكتب وطلاسم تستخدم بإعمال السحر والشعوذة داخل منزله خلال أجراء التفتيش والذي اعترف بأنه وشريكه يقومان باستهداف النساء إرسال ما يسمى ( بالسبوحات ) واستلام مبالغ مالية ابتزازهن” .
واوضحت، ان “المتهم ذكر باعترافاته تم ابتزاز فتاة من محافظة كربلاء واخذ مبالغ من والدها على شكل دفعتين وألقت الشرطة القبض عليهم عند استلام الدفعة الثالثة”، مبينة انه “دونت أقوالهما قضائيا وتقرر توقيفهما استنادا لإحكام المادة 456 من قانون العقوبات العراقي “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق