اخر الاخبارسياسيقسم السلايد شو

ترزي : التركمان لن يقفوا مكتوفي الايدي امام الصفقات الرخيصة بشأن كركوك

فضاءات نيوز – بغداد

اكد النائب السابق والقيادي التركماني فوزي اكرم ترزي، الاربعاء، ان التركمان لن يقفوا مكتوفي الايدي امام الصفقات الرخيصة بشأن منصب محافظ كركوك، مبيناً ان التركمان سيلجأون الى الطرق القانونية في الحصول على منصب المحافظ، مطالباً الحكومة بالتدخل لحسم الامر .
وقال ترزي : ان كركوك ليست ملكاً لاحد حتى تنهب ثرواتها كما انها ليست حكراً على جهة معينة، ومنذ 2003 والى 16 تشرين الاول 2017، اثبتت الاحزاب الكردية فشلها عسكرياً وتجارياً واقتصادياً وسياسياً في ادارة كركوك .
واضاف ترزي، أن “كركوك تعاقب عليها 15 محافظاً عربياً واربعة اكراد، فشلوا منذ 2003 والى يومنا هذا في ادارة المحافظة، الامر الذي يحتاج الى احداث تغيير وحسن نية في ترشيح محافظ تركماني لكركوك، لكون التركمان يمثلون القومية الثالثة في العراق”.
وبين ان “كركوك شهدت ماقبل 2003 عملية تعريب، وبعد هذا التاريخ شهدت محاولات تكريد، واليوم حان الوقت لان تتعامل الحكومة مع التركمان وتمنحهم حقهم، حيث سيلجأن الى القضاء والقانون للحصول على حقوقهم، ولن يقفو مكتوفي الايدي امام الصفقات الرخيصة خلف الابواب المغلقة”، مشيرا إلى أن “الحكومة مطالبة بحسم منصب محافظ كركوك، والتدخل في هذا الموضوع، خاصة ان هناك شراكة وطنية في ادارة البلد، وبالتالي فأن منصب المحافظ يجب ان يكون للتركمان .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق