اخر الاخبارسياسيقسم السلايد شو

نقيب الصحفيين يشكر حكومة الاقليم لدعمها الحقيقي للصحافة

 

فضاءات نيوز – بغداد 

شكر نقيب الصحفيين العراقيين، رئيس اتحاد الصحفيين العرب، مؤيد اللامي، حكومة الاقليم لدعمها الحقيقي للصحافة , وقال اللامي , اليوم الثلاثاء :  أن إطلاق جائزة شفاء كَردي السنوية العالمية هي بمثابة رسالة تحية لكل الصحفيين ولأرواح الشهداء العراقيين وغير العراقيين، مشيراً إلى ان “حرية الإعلام كبيرة في العراق لكن الخطورة لا زالت كبيرة على الصحفيين”.
واضاف :  إن “إطلاق جائزة شفاء كَردي السنوية العالمية هي بمثابة رسالة تحية لكل الصحفيين ولأرواح الشهداء من الأسرة الصحفية العراقية وغير العراقية خصوصاً الذين قاتلوا الإرهاب بشكل مباشر وكانوا يتواجدون من أجل نقل صورة حية للرأي العام الدولي”، مضيفاً “كانت شفاء كَردي من بين هذه الأسماء الكبيرة التي فقدت حياتها في هذه المعركة الكبيرة مع داعش الإرهابي”.
وأشار اللامي إلى أن “شبكة رووداو الإعلامية ولجنة الجائزة أحسنوا كثيراً عندما جعلوا جائزة سنوية عالمية لتضحيات الشهداء بشكل عام وتضحية الشهيدة شفاء بشكل خاص”، متابعاً “أعبر عن تقديري لشبكة رووداو وللجنة الجائزة، كما أشكر أربيل وإقليم كوردستان وحكومتها على الدعم الحقيقي للصحافة في أربيل ولهكذا مناسبات”.
وأردف: “لاحظت حضوراً رسمياً كبيراً وهذا يعني أن جميعهم يهتمون بالصحفيين ويحيون تضحيات الصحفيين إن كانوا في أربيل أو في مكان آخر”.
وبين اللامي أنه “لدينا عشرات الصحفيين لا زالو خلف القضبان في الوطن العربي وفي بلدان عالمية أخرى، كما أننا نناضل من أجل إطلاق سراحهم، لأن البعض لا يريد أن يقوم الصحفي بكشف فساد وفشل وحالات تؤذي المواطنين لذلك يذهب إلى اعتقال الصحفي وسجنه وتهديده وفي بعض الأحيان يقتل الصحفي، وهذا ما شاهدناه في فترات سابقة في العراق وفي بلدان عربية كثيرة وأماكن أخرى حول العالم”.
وختم نقيب الصحفيين العراقيين، رئيس اتحاد الصحفيين العرب قائلاً إن “حرية الإعلام كبيرة في العراق لكن الخطورة لا زالت تحيط بالصحفيين، فيما أن الصحفي العراقي شجاع”، مؤكداً “نحن أعطينا ضحايا من أجل حرية الرأي والتعبير ولا نسمح أو نقبل أن يسلبوا منا هذه الحرية وستستمر هذه الحرية وسنناضل من أجل ذلك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق