اخر الاخبارسياسيقسم السلايد شو

الغانمي : امريكا تخطط لانشاء حشد من مرتزقة الغربية

 

فضاءات نيوز – بغداد

كشفت لجنة الأمن والدفاع النيابية، اليوم  السبت، عن تخطيط القوات الأمريكية بإنشاء الحشد أمريكي أو “مرتزقة الغربية” في محافظة الانبار والمحافظات الأخرى لإبعاد الحشد الشعبي عن تطهير الصحراء الغربية المحاذية لسوريا.
وقال عضو اللجنة علي الغانمي :  إن “واشنطن تنوي إعادة تجربة الصحوات التي حققتها عام 2009 في المحافظات الغربية مجددا بما يسمى الحشد الأمريكي أو “المرتوقة الغربية” لإبعاد الحشد الشعبي من المحافظات الغربية وعدم السماح له بتطهير الصحراء المحاذية للجانب السوري، فضلا عن منع التصادم مع قوات الحشد الشعبي الرافضة للوجود الأمريكي في البلاد”، لافتا إلى إن “واشنطن تضغط بشكل كبير على ابعاد ملف تطهير الصحراء الغربية عن الحشد الشعبي لان عدم استقرار تلك المناطق تستخدمها واشنطن كذريعة للبقاء في العراق”.
وأضاف :  أن “الهدف من إنشاء الحشد الأمريكي في المحافظات الغربية خلق جمهور مؤيد للوجود الأمريكي على الأراضي العراقية وتحقيق مصالحهم في البلاد”، مبينا أن “واشنطن متخوفة من بقاء الحشد الشعبي في المحافظات الغربية”.
وكشفت لجنة الأمن والدفاع النيابية، في وقت سابق، عن قيام القوات الأمريكية بدعم عدد كبير من شيوخ الشعائر وقيادات بارزة في المحافظات الغربية لإنشاء قاعدة عسكرية من المرتزقة لغرض استحصال الدعم الجماهيري وإطالة أمد بقائهم في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق