اخر الاخبارسياسيقسم السلايد شو

نائب : على الحكومة اتخاذ موقف رسمي من مؤتمر وارسو

 

فضاءات نيوز – بغداد

دعا النائب عن تحالف الإصلاح علي العجياوي ،الاثنين، الحكومة العراقية باتخاذ موقف رسمي من مؤتمر وارسو للتطبيع مع الكيان الصهيوني الذي عقد بدعم واشنطن، فيما بين أن عدم حضور العراق يمثل رسالة رفض لتحركات التطبيع.
وقال العجياوي :  إن مؤتمر وارسو فشل ولم يحقق أهدافه كونه عقد لإغراض دعائية للكيان الصهيوني رغم حضور القادة العرب والجلوس مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على طاولة واحدة”، لافتا إلى إن “المؤتمر كان يهدف لتحقيق التطبيع مع بغداد وفرض بقاء القوات الأمريكية في العراق إلا إن عدم حضور ممثل عن الحكومة العراقية افشل تلك الأهداف”.
وأضاف أن “عدم حضور العراق لمؤتمر وارسو يمثل رسالة رفض واضحة للتطبيع مع الكيان الصهيوني”، داعيا “الحكومة العراقية باتخاذ موقف رسمي برفض المؤتمرات التي تدعو للتطبيع مع الكيان الصهيوني والتي تدعمها واشنطن بذلك”.
وكشف تحالف سائرون ، اليوم الاثنين، عن قيام السفارة الأمريكية لدى بغداد بممارسة الضغط على الحكومة العراقية والكتل السياسية لتطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني وفرض بقاء قواتها القتالية في البلاد.
واعتبر القيادي في ائتلاف دولة القانون جاسم محمد جعفر، أول أمس السبت، مشاركة الدول العربية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مؤتمر وارسو بمثابة إعلان مباشر عن التطبيع العربي الصهيوني، مشيرا إلى إن عدم مشاركة العراق في المؤتمر جاء ضمن توجه المرجعية الدينية العليا التي دعت إلى عدم الانخراط بصراع إقليمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق