اخر الاخباردوليقسم السلايد شو

تركي الفيصل : نتنياهو متغطرس ويخدع شعبه

 

فضاءات نيوز – متابعة 

وصفت وسائل إعلام إسرائيلية المقابلة التي أجرتها قناة 13 مع رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق تركي الفيصل بغير المسبوقة، وبأنها تزامنت مع اجتماع نتنياهو بوزير خارجية عمان في وارسو.
ووجه الدبلوماسي السعودي المخضرم في سياق هذه المقابلة، إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي انتقادات يمكن وصفها بالشديدة، إذ اتهمه بالخداع في ما يطرح، وبأنه يعمل “لأهداف شخصية وتوجهه متغطرس”.
ونقل عن الفيصل إشارته إلى أن نتنياهو يخدع “الجماهير الإسرائيلية عبر الادعاء بأن العلاقات الإسرائيلية مع العالم العربي يمكن أن تتحسن بدون حل القضية الفلسطينية”.
وقال رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق في هذا الشأن لا يجب خداع الرأي العام الإسرائيلي ليعتقد أن القضية الفلسطينية قضية ميتة
وأضاف في مقابلة مطولة أجريت في لندن: “من وجهة النظر الإسرائيلية،  نتنياهو يريد أن تكون لدينا علاقة، وبعدها يمكننا حل المسألة الفلسطينية. من وجهة النظر السعودية، المسألة عكسية”.
وأجاب الأمير السعودي على سؤال المراسل الإسرائيلي باراك رافيد عما إذا كان ذلك يعني أن نتنياهو “يخدع الجماهير الإسرائيلية” عبر الادعاء بأن بإمكانه “تطوير العلاقات مع العالم العربي بغض النظر عن الفلسطينيين”، قائلا: “بالتأكيد. بالتأكيد”.
وعزا تركي الفيصل هدف نتنياهو من مثل هذا الأمر إلى “أهدافه الشخصية”، وتابع هذه الفكرة ضاحكا بقوله: “إنه رجل يخوض الانتخابات على طرح، انظروا ما فعلت لكم. لقد حققت هذا لكم، لقد حققت ذلك لكم، مثل جميع السياسيين”.
وكشف الأمير أن الجماهير السعودية لديها “رأي سلبي جدا حول السيد نتنياهو بسبب ما يحصل”، وبسبب ما وصفه بـ”توجهه المتغطرس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق