اخر الاخبارسياسي

اربيل ترسل وفدا الى بغداد لوضع اتفاق نهائي حول فتح طريق كركوك ـ اربيل

فضاءات نيوز – متابعة

اعلنت محافظة أربيل، السبت، بأن وفدا من المحافظة سيجري مباحثات مع الجهات المعنية في بغداد يوم غد للوصول الى إتفاق نهائي بشأن فتح طريق كركوك أربيل.

وقال مدير اعلام المحافظة حمزة حامد في حديث صحفي تابعته (فضاءات نيوز)، إن “وفدا من محافظة أربيل يضم مدير شرطتها اللواء عبد الخالق طلعت ومدير عام إعمارها هونر نوري وممثل لوزارة البيشمركة وممثل حكومة الاقليم في بغداد سيُجرى مباحثات مع المسؤولين في بغداد بشأن فتح الطريق الرابط بين أربيل وكركوك”، مبينا أن “المباحثات تهدف الى إستكمال النقاط التي تمت الاتفاق عليها ووضع اللمسات الاخيرة للاتفاق النهائي بين الجانبين لفتح الطريق”.
وأضاف حامد أن “الجانبين تباحثا الاسبوع الماضي واتفقا على عدة نقاط أهمها انشاء جسر مؤقت لحين إعادة بناء الجسر المدمر لتسهيل المرور على طريق اربيل كركوك وإدارة الكمارك ومسائل تتعلق نقاط التفتيش”، لافتا الى أن “بعض نقاط الاتفاق بحاجة الى موافقة مجلس الوزراء العراقي”.

وتابع حامد أن “فتح طريق أربيل كركوك له أهمية كبيرة لعموم العراق، فضلا عن أنه يسهل المرور أمام الحركة التجارية والسياحية”، لافتا الى أن “الطريق سيسهم في إنتعاش الحركة الاقتصادية بشكل ملحوظ”.

واعلن محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري في (24 تموز 2018) عن عقد اجتماع تشاوري مشترك بين حكومتي بغداد واربيل لتسريع إعادة فتح طريق كركوك أربيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق