اخر الاخباردولي

ازاحة الستار عن صاروخ كروز الايراني

فضاءات نيوز – متابعة

ازاحت وزارة الدفاع واسناد القوات المسلحة الايرانية، السبت، الستار عن صاروخ كروز ارضي بعيد المدى جديد محلي الصنع ‘هويزة’ .
وقال وزير الدفاع العميد امير حاتمي في تصريح اوردته وكالة الانباء الإيرانية الرسمية “إرنا” ، إن “صاروخ (هويزه) صمم وصنع علي يد خبراء ومتخصصي المنظمة الجوية الفضائية التابعة لوزارة الدفاع ويصل مداه الى اكثر من 1350 كيلومترا ويستخدم ضد الاهداف الارضية الثابتة”.
واعتبر حاتمي “الاعداد والرد السريع والقدره علي التحليق علي علو منخفض والدقة العالية وضرب الهدف والقوة التدميرية العالية من الميزات البارزة لصاروخ (هويزة)”، مبينا أنه “تم اختبار قدرة طيران هذا الصاروخ على بعد 1200 كلم ونجح في تدمير الأهداف المحددة بدقة”.
واكد وزير الدفاع ان “صاروخ ‘هويزة’ يمتلك قدرات قتالية عالية، ويعمل علي تكميل سلسلة الدفاع الرادع للجمهورية الاسلامية وهو جاهز لتسليمه إلي القوات الجوية الفضائية لحرس الثورة الإسلامية”.
واعتبر حاتمي أن “تحقيق هذه الإنجازات القيمة رغم الحظر الامريكي والضغوطات الشاملة من جانب العدو يؤكد مرة أخري على اننا قادرون على انجاز ما نريد ويظهر ان الثورة الإسلامية تتابع مسيرتها بقوة ونشاط”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق