اخر الاخبارسياسيقسم السلايد شو

نائب عن الاصلاح : عازمون على إلغاء هيئة النزاهة ومكاتب المفتشين وديوان الرقابة

 

فضاءات نيوز – بغداد 

أكد النائب عن تحالف الإصلاح علي غاوي، الخميس، أن عددا من النواب عازمين على إلغاء هيئة النزاهة ومكاتب المفتشين العموميين وديوان الرقابة المالية بعد تشكيل المجلس الأعلى لمكافحة الفساد، فيما بين أن تعدد الدوائر الرقابية سيفسح المجال أمام ضياع ملفات الفساد والتستر عليها.

وقال غاوي : “هنالك مساعي لعدد كبير من النواب لإلغاء هيئة النزاهة ومكاتب المفتشين العموميين وديوان الرقابة المالية وتحول عملهم إلى المجلس الأعلى لمكافحة الفساد الذي شكل مؤخرا خلال الفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب”، لافتا إلى إن “الدوائر الرقابية ليست بالمستوى المطلوب ولم تكشف حتى الآن عن ملفات الفساد رغم ضياع الكثير من المليارات خلال الفترات السابقة”.

وأضاف أن “تعدد الدوائر الرقابية ستسهم في ضياع ملفات الفساد والتستر عليها، فضلا عن إرهاق ميزانية الدولة كون تلك الدوائر تحتاج إلى تخصيص الأموال والإمكانيات البشرية”، مبينا أن “مجلس مكافحة الفساد يجب أن يعمل بجدية وان لا يكون اسما فقط”.

وبين أن “مجلس النواب سيحاسب المجلس الأعلى لمكافحة الفساد اذا تعثر في عمله أو عمل كما عملت هيئة النزاهة في الوقت السابق”، موضحا أن “المجلس يجب أن يضع الكشف عن الفاسدين في الحكومات السابقة ضمن أولويات عمله ، فضلا عن التعاون مع الشرطة الدولية الانتربول لجلب الفاسدين الهاربين خارج العراق”.

وتابع أن “عدم جلب الهاربين من الشخصيات الحكومية الفاسدة ستكون عملية المجلس عرجاء في مكافحة الفساد”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق