اخر الاخباراقتصادي

زيادة تخصيصات الحماية الاجتماعية في موازنة 2019

فضاءات نيوز – بغداد

اعلن النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي؛ اليوم السبت؛ عن زيادة تخصيصات الحماية الاجتماعية في موازنة 2019.

وذكر بيان لمكتب الكعبي؛ ان نائب رئيس البرلمان؛ “استقبل باسم الربيعي وزير العمل والشؤون الاجتماعية، بحضور اعضاء لجنة العمل والشؤون الاجتماعية والهجرة والمهجرين النيابية رعد الدهلكي واسعد العبادي؛ واكد على زيادة التخصيصات المالية للحماية الاجتماعية في موازنة 2019 وذلك لوجود بعض التفاصيل الخاصة بعدد الأسر التي لم يشملها برنامج الحماية الاجتماعية بسبب عدم توفر التخصيص المالي”.

واكد الكعبي بحسب البيان؛ على “ضرورة تسهيل وتسريع انجاز المعاملات ذات الطابع الانساني لاسيما فيما يخص ذوي الاعاقة، والاحتياجات الخاصة والمعيل المتفرغ فضلا عن الشرائح المستفيدة من وزارة العمل”.

واشار الى “وجوب تسخير جهود الوزارة في الاستجابة الى المناشدات الانسانية في بغداد والمحافظات”، فتا الى “اهمية اعادة تقييم الباحثين الاجتماعيين بما يعزز دورهم في المجتمع، واعادة النظر في توزيع البيان السنوي بالتنسيق مع الحكومات المحلية والوحدات الإدارية”.

وتابع البيان انه “جرى خلال اللقاء استعراض لخطة الوزارة خلال الفترة المقبلة، وتفاصيل المؤتمر المزمع عقده بخصوص ذوي الاعاقة، اضافة الى مناقشة ملفات المشمولين ببرنامج شبكة الحماية الاجتماعية وابداء التسهيلات الممكنة لجميع المستفيدين وبما يساهم في تقديم افضل الخدمات لهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق