اخر الاخبارسياسيقسم السلايد شو

السامرائي : مخطئون من يعولون على قتال داخلي وصالح عراقي الهوى

 

فضاءات نيوز – متابعة 
اكد الخبير العسكري والمحلل السياسي , الفريق الركن وفيق السامرائي , اليوم الخميس ,  يشاع اليوم عن انتشار عسكري أميركي متزايد في العراق؟ واكيد تطرح اسئلة مهمة :  هل هم متجهون إلى التصعيد؟ وهل من تصادم بين الفصائل والتيارات؟ وما دور الحكومة والقوات والأجهزة؟ وقال السامرائي : الشارع العراقي ممتلىء بالاشاعات وكلها مبنية على مبالغات كبيرة.
لنبدأ أولا بما حدث من تصعيد إعلامي بين الحكمة والعصائب، فكلاهما حقق تقدما انتخابيا كبيرا، فالحكمة حصلت على عشرين مقعدا برلمانيا بعامها الأول وهو رقم استثنائي، والعصائب حصدوا (15) مقعدا بينما كان لهم نائب واحد، وكلاهما دافع عن العراق بقوة مشهودة في حرب داعش، وملخص القول: ( أخوان اختلفا وعادا أو سيعودان إلى لغة التهدئة والتفاهم).
واضاف : الصدريون والبدريون والنجباء وكتائب حزب الله..، ملتزمون(جدا) بأوامر قياداتهم.
القيادة العامة للقوات المسلحة تسيطر سيطرة مطلقة على الدفاع والداخلية والأجهزة وتتصرف بهدوء وتوازن ويمكنها الوصول الى أي نقطة في العراق.
واشار , قيادة الحشد قوية وهادئة وملتزمةوعلاقتها بـ (ق ع ق م) ممتازة.
لذلك، كل الذين يعتقدون أو يعولون على حصول قتال وتصادم داخلي مخطئون تماما، وما قد يحدث (والقد ضعيفة جدا) لا يتعدى التصرفات الفردية التي يمكن احتواؤها.
والاتحاديون ورفاقهم/من السليمانية إلى سنجار/ مهما رفعوا من أعلام لأسباب معروفة، قلوبهم في بغداد ولن يكونوا أدوات كآخرين، والرئيس برهم عراقي الهوى.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق