اخر الاخبارسياسي

تواقيع نيابية لاستضافة وزير الزراعة

فضاءات نيوز – بغداد

أعلنت عضو مجلس النواب، اقبال عبد الحسين الماذي، اليوم الثلاثاء، عزمها جمع تواقيع لاستضافة وزير الزراعة حول اصابة 4 الاف مزرعة للطماطم بـ”وباء مجهول”.

وقالت الماذي في بيان صحفي تلقت “فضاءات نيوز”، نسخة منه، ان وباءً مجهولاً ضرب مزارع الطماطم حسب ما اعلنه رئيس الجمعيات الفلاحية في العراق دون معرفة الاسباب، مؤكدةً ان مثل هذه الأوبئة تصيب العراق مع قرب إعلانه الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية او الحيوانية كما حصل مع الأسماك عندما نفقت آلاف الأطنان منها في محافظة بابل بعد إعلانه ذلك.

واستغربت عضو مجلس النواب، صمت وزارة الزراعة إزاء ما يحصل من أوبئة في المحاصيل الزراعية وعدم الاهتمام بما يجري فيها،في حين إن الوزارة يجب أن تعمل على ضرورة الاهتمام بالقطاع الزراعي بالتزامن مع الموسم الحالي والذي شهد كثافة في سقوط الأمطار التي يمكن أن تحيي الأراضي والمحاصيل الزراعية، وإيجاد بدائل للاقتصاد العراقي عن التباين الحاصل في اسعار النفط الذي يشكل 98 بالمائة من الموازنة العامة للدولة.

وشددت الماذي على ضرورة تسلم إجابات شافية ووافية عن نوعية هذا “الوباء المجهول” وماهي خطط الوزارة للاهتمام بالقطاع الزراعي وتنميته خلال المرحلة المقبلة إثناء استضافة الوزير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق