اخر الاخبارمحلي

الأمطار تدخل مساحات واسعة لزراعة الحنطة

فضاءات نيوز – بغداد

أكدت وزارة الزراعة ان الامطار التي تشهدها البلاد حاليا اسهمت باضافة 800 الف دونم جديدة لزراعة محصول الحنطة.
وقال الوكيل الاقدم للوزارة مهدي ضمد القيسي بتصريح صحفي، ان “الامطار التي تشهدها البلاد حاليا، مكنت الوزارة من اضافة مساحة تتجاوز الـ 800 الف دونم ستزرع (ديميا) بالحنطة، ما سيمكنها من تعويض النقص الحاصل بالمساحات التي خصصت لزراعة المحصول خلال الموسم الشتوي الحالي”.
وبين، ان “كميات الامطار الهائلة التي تشهدها البلاد حاليا اضافة الى السيول التي حصلت بدول الجوار وامتدت الى عدد من المناطق الشمالية والشرقية والجنوبية من البلاد، اسهمت بتعزيز كميات مياه الانهار والبحيرات، اضافة الى ري اراضي البلاد عموما، ما سيسهم بنمو النباتات العشبية في جميع مناطق البلاد”.
من جانب اخر، اعلن القيسي امتناع وزارة الموارد عن توفير الحصة المائية بموجب قرار مجلس الوزراء السابق المتضمن اضافة مليون دونم جديدة للموسم الشتوي الحالي، منوها بأن وزارته هيأت المساحات والمستلزمات المطلوبة بزراعة محصول الحنطة، بيد انها اصطدمت بقرار وزارة الموارد الذي اكد عدم قدرتها على توفير الحصص المائية للمساحات المذكورة”.
من جانبه بين المتحدث باسم وزارة الموارد علي هاشم في تصريح صحفي ان القرار المتعلق باضافة مليون دونم للموسم الشتوي الحالي، اصدرته الحكومة السابقة خلال شهر تشرين الاول الماضي، ومع تشكيل الحكومة الجديدة، لم تتم مفاتحة وزارته بهذا الصدد، لافتا الى ان الوزارة بصدد اعداد دراسة فيما لو تم الاتفاق مع وزارة الزراعة بشأن ذلك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق