اخر الاخباردولي

اجتياح السيول والفيضانات في 12 محافظة إيرانية

فضاءات نيوز – متابعة

اعلن رئيس منظمة الاغاثة والانقاذ الايرانية مرتضى سليمي، اليوم السبت، عن مصرع شخص جراء اجتياح السيول والثلوج العديد من المحافظات في البلاد خلال اليومين الماضيين.

وقال سليمي في تصريح اوردته “فارس” واطلعت عليه “فضاءات نيوز”، انه “خلال الساعات الـ 24 الماضية اجتاحت السيول 7 محافظات وهي؛ اردبيل وقزوين (شمال غرب) وايلام وهمدان وكرمانشاه ولرستان (غرب) وخوزستان (جنوب غرب)”.

واشار الى اغاثة 1265 شخصا في 31 مدينة وقرية ومنطقة عشائرية، مبينا أن شخصا واحدا قد لقي مصرعه في منطقة انديكا بخوزستان (جنوب غرب). واوضح بانه تم اسكان العديد من المنكوبين بالسيول اضطراريا كما تم تفريغ 109 وحدات سكنية من المياه التي غمرتها فضلا عن سحب 41 سيارة من طريق السيول.

وتابع سليمي بان الثلوج والعواصف الثلجية قد اجتاحت خلال الساعات الـ 48 الماضية 12 محافظة وهي؛ اذربيجان الغربية واذربيجان الشرقية وقزوين (شمال غرب) وطهران ومازندران (شمال) واصفهان والمحافظة المركزية (وسط) وكردستان وكرمانشاه ولرستان وهمدان (غرب) وخراسان الشمالية (شمال شرق).

وأكد أنه تمت اغاثة اكثر من الفي شخص وسحب 321 سيارة عالقة في الثلوج وقال، ان فرق الاغاثة والانقاذ تعمل على تقديم خدماتها في 24 منطقة جبلية اجتاحتها الثلوج في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق