اخر الاخباراقتصادي

تخصيص ملياري دينار لإعادة إعمار منفذي الوليد وطربيل

فضاءات نيوز – الانبار

أعلن مجلس محافظة الأنبار،اليوم الأربعاء، عن تخصيص ملياري دينار لإعادة إعمار وتأهيل منفذي القائم والوليد غربي المحافظة، مؤكدا أن استقرار الأوضاع الأمنية في عموم مدن المحافظة سيسهم في إعادة افتتاح كافة المنافذ الحدودية.

وقال عضو المجلس فرحان محمد الدليمي في تصريح صحفي اطلعت عليه ” فضاءات نيوز”، إن “الحكومة المركزية خصصت ملياري دينار لإعادة إعمار وتأهيل منفذي القائم الحدودي مع سوريا وجزء من المبلغ لإعادة إعمار وتأهيل منفذ طربيل الحدودي مع الاردن ضمن خطة إعادة إعمار وتأهيل البنى التحتية في المنافذ الحدودي تمهيدا لإعادة افتتاحهما في غضون الأيام القليلة المقبلة”.

وأضاف الدليمي ان “منفذ القائم مدمر بالكامل من قبل تنظيم داعش الإجرامي وتم محو كافة الحواجز بين البلدين بعد تفجيرها بالكامل من قبل عناصر التنظيم إبان سيطرته على المنفذ مما يتطلب تخصيص مبالغ مالية كبيرة لإعادة تأهيله”.

واوضح، أن “حكومة الانبار المحلية اجتمعت مع المسؤولين عن المنافذ الحدودية لإزالة كافة العقبات التي تحول دون إعادة افتتاحها بالسرعة الممكنة”، مشيرا إلى أن “استقرار الأوضاع الأمنية في عموم مدن المحافظة سيسهم في إعادة افتتاح كافة المنافذ الحدودية مع الاردن وسوريا والسعودية بعد أن ابدت العشرات من الشركات الاستثمارية العمل في المحافظة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق