اخر الاخبارمحلي

البصرة تشكل خلية أزمة للتصدي لنفوق الاسماك

فضاءات نيوز – البصرة

شكلت محافظة البصرة، اليوم الاثنين، خلية أزمة للتصدي لظاهرة نفوق الأسماك ضمت دوائر البيئة والصحة والمستشفى البيطري و الزراعة والموارد المائية والأمن الوطني.

وذكر بيان للمحافظة تلقت “فضاءات نيوز”، انه ” تم التوصية بمنع انتقال الأسماك من المحافظات المصابة وعدم السماح لدخول الأسماك من المحافظات غير المصابة الا بشهادة بيطرية.

وقال مدير بيئة البصرة احمد حنون بحسب البيان، انه ” تم تشكيل لجنة مشتركة من دوائر المحافظة السبعة المعنية وذات العلاقة بالموضوع لغرض اجراء الزيارات الميدانية من اجل الكشف على واقع حال الأقفاص العائمة لتربية الأسماك والإشراف على مراعاة الضوابط البيئية والمسافات المطلوبة بين الأقفاص.

وأضاف حنون، ان الهدف هو لمنع زيادة الكثافة العددية للأسماك التي تؤثر سلباً بسبب الفضلات المطروحة منها ومنعاً لانخفاض تراكيز الأوكسجين المذاب هذا من جانب ومن جانب اخر تشخيص المواقع المعرضة للتلوث التي ربما تزيد من تراكيز الأمونيا او النترات والتي تؤثر سلباً مؤديةً الى نفوق الأسماك وكذلك تم التوجيه بضرورة رفع الوعي لدى اصحاب الأقفاص العائمة وعدم رمي الأسماك النافقة في المياه وضرورة تجميعها وحرقها لمنع انتشار التأثيرات الى مواقع أخرى”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق