اخر الاخبارمحلي

منبئ الجوي: البصرة ومحافظات الجنوب ستكون لها الحصة الاكبر في كمية الامطار

فضاءات نيوز – بغداد

توقع المنبئ الجوي صادق العطية,الأحد, استمرار الإمطار خلال ثلاثة ايام مقبلة في جنوب ووسط العراق, مشيرا إلى أن المحافظات الجنوبية ستكون لها الحصة الأكبر في كمية الإمطار.

وقال العطية في تصريح صحفي تابعته “فضاءات نيوز” إن “سحب ركامية مصحوبة بعواصف رعدية تتجه نحو ذي قار والسماوة تحديدا مع سحب ركامية اخرى في الوسط والجنوب”، مشيرا إلى “انخفاض متوقع في درجات الحرارة مع تقلبات جوية متمثلة بهطول الأمطار والعواصف الرعدية مصحوبة برياح هابطة مثيرة للغبار خلال الساعات القادمة في وسط وجنوب وغرب العراق خلال ساعات نهار اليوم تمتد مساءا الى المنطقة الشمالية” .

وأوضح العطية ان “الحصة الاكبر من هطول الامطار الغزيرة ستكون لمدن جنوب البلاد وشرقها وبعض مدن الوسط مثل العاصمة بغداد وواسط وديالى خلال الثلاث ايام المقبلة”، مبينا أن “الحالة الممطرة تستمر يوم الاربعاء فقط في بعض المناطق جنوب البلاد ومنها البصرة وايضا بعض مناطق الشمال”.

وكان وزير الكهرباء لؤي الخطيب وجه امس السبت، باستنفار ملاكات الوزارة في شركات التوزيع العامة للطاقة الكهربائية ببغداد والمحافظات، استعداداً لتساقط أمطار متوسطة وغزيرة مصحوبة بعواصف رعدية اليوم, والايام المقبلة على عموم مناطق البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق