اخر الاخباردولي

قاسمي: الإدارة الأميركية تبني سیاساتها وفقا لرغبات الأنظمة الإرهابية

فضاءات نيوز – متابعة

أكد المتحدث باسم الخارجیة الإيرانية بهرام قاسمي , اليوم الاربعاء، ان الإدارة الأميركية الحالیة تبني سیاساتها الماكرة المعادیة للشعب الإيراني وفقا لرغبات ونزوات الأنظمة والشخصیات والجماعات الإرهابية المنبوذة.
وقال قاسمي في بيان تابعته وكالة “فضاءات نيوز” تعليقاً على المزاعم الامريكية التي تحدثت عن تقلص الاقتصاد الإيراني بسبب مكافحة الإرهاب: ان “التصریحات الأمريكية ليست إلا كلام سطحي خداع فاضح ومضلل”، مبنياً إن “مكافحة الإرهاب في المنطقة جاء في إطار حفظ وحماية أمن الحدود الإيرانية من المخططات المعادية لإيران، وهو ما أثار قلق المسؤولين في أمريكا”.
وأضاف إن”الاقتصاد الإيراني طالما حقق نمواً تجاوز الـ”8″% خلال السنوات الماضیة عندما كانت ایران فی طلیعة الدول المكافحة للارهاب وفی الصف الامامي للدفاع عن حرمة الانسان وعندما كان العالم غافلا عن ذلك كله”.
وتابع قائلاً: ” المسؤولون الامیركيون يشنون حرب نفسية على الشعب الايراني في محاولة منهم لإيجاد ذرائع وإثارة الأجواء وذلك باستخدام أدوات الإرهاب الاقتصادي والعقوبات الظالمة”.
واشار الى ان “مسؤولي الادارة الامیركیة الحالیة یبنون سیاساتهم وتوجهاتهم الماكرة المعادیة للشعب الإيراني وفقا لرغبات ونزوات الأنظمة والشخصیات والجماعات الإرهابية المنبوذه وهذا یأتي فی اطار نفس الأخطاء الإستراتيجية التي ارتكبتها امريكا على مدى العقود الاربعة الماضیة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق