اخر الاخباردولي

واشنطن بوست: السعودية لم تجب بعد عن الأسئلة المتعلقة بمقتل خاشقجي

فضاءات نيوز – متابعة

قالت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، اليوم الاربعاء، إن الأخبار المتعلقة بمقتل الصحافي السعودي، جمال خاشقجي، لم تعد تتصدر الصفحات الأولى للصحف، مشيرة إلى أن السعودية لم تجب بعد على الأسئلة المطروحة حول القضية.

وأوضحت الصحيفة في بيان، أن السعودية ما زالت صامتة بشأن مقتل خاشقجي في قنصليتها بمدينة إسطنبول التركية يوم 2 تشرين الأول الجاري.

وأضاف البيان، الصادر عن لجنة شؤون التحرير بواشنطن بوست، أن “الحكومة السعودية وشركاءها في إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب يلوذون بالصمت، بدلًا من الإجابة على الأسئلة المثارة. كما أن الأخبار المتعلقة بالقضية لم تعد تتصدر الصفحات الأولى بالصحف”.

وتطرق البيان إلى أن السلطات التركية تمتلك تسجيلات صوتية بخصوص الحادث، وأنها شاركت هذه التسجيلات مع أجهزة الاستخبارات الأميركية، وذكر أن الرئيس أردوغان في إحدى كلماته كان قد تطرق إلى الحديث عن القضية، ووجه عدة أسئلة للسلطات السعودية بشأنها، مثل “من أعطى الأمر بالقتل؟ وأين جثمان خاشقجي”.

وأضاف البيان: “ولا شك أن السلطات السعودية تعرف إجابات هذه الأسئلة، بل ومن المحتمل أن ترامب يعرفها، والخبراء السعوديون يقولون إن جريمة كهذه لا يمكن أن تحدث دون أن يكون هناك أمر من ولي العهد، محمد بن سلمان”.

وطالب البيان، مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية “سي أي إيه”، جينا هاسبل وغيرها من المسؤولين الأميركيين رفيعي المستوى الذين أجروا مباحثات حول القضية بتركيا، أن يدلوا بإفاداتهم أمام مجلس الشيوخ الأميركي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق