اخر الاخبارامني

اعتقال أغنى عصابة خطف وتسليب ببغداد

فضاءات نيوز – متابعة

تمثل أمام القضاء العراقي أكبر عصابات للخطف والسلب في بغداد، اعترف أفرادها بتنفيذ عشرات العمليات على أهداف ثمينة واستحصلوا جراء تلك الجرائم مبالغ هائلة تصل إلى المليارات.
مدانون اشتركوا بعدة عمليات في بغداد سرقوا مبالغ كبيرة بعد ان كونوا عصابة تتألف من ثمانية أشخاص وقاموا بوضع سيطرات وهمية وادعوا أنهم ينتمون للقوات الامنية من اجل تسليب مواطنين وتجار.
واصدر القاضي المختص وفق أحكام المادة 442 من قانون أوامر قبض وتحر العقوبات العراقي بعد التنسيق مع مديرية مكافحة الكرادة ولأهمية القضية جرى تشكيل فريق لمتابعة المجرمين والمطلوبين بغية القبض عليهم وفق القانون وتحقق ذلك بعد ان نصب كمين لهم وتم القاء القبض على جميع أفراد هذه العصابة.
وذكرت صحيفة القضاء العراقية انها اطلعت على افادات المتهمين امام قاضي التحقيق والتي رووا فيها قصة ارتكابهم لهذه الجرائم وطريقة تنفيذها.
المتهم الاول يقول انه اشترك مع مجموعته في عمليات عدة، وأولى هذه الجرائم كانت في ساحة الواثق بمنطقة الكرادة وسط بغداد عام 2014،ويذكر أن “العملية كانت تسليب احد المواطنين الخارجين من إحدى الصيرفات القريبة، وكانت حصتي من هذه العملية مبلغ قدره 30 ألف دولار اميركي بعد ان استولينا على مبلغ 600 الف دولار.
ويكمل المتهم انه “في عام 2014 نفسه وبعد العملية الأولى بثلاثة أشهر اشترك مع أيضا بعملية سرقة كمية كبيرة من كارتات شحن رصيد لشركة
كورك للاتصالات في منطقة الشعب قرب الاقواس باتجاه منطقة الحسينية بعد تسليب سيارة نوع هونداي ستاركس كانت قادمة من اربيل الى بغداد يستقلها شخصان.
وأضاف انه باع كارتات الرصيد بمبلغ قدره 400 الف دولار أميركي في محافظة أربيل، لكنه ابلغ مجموعته بانه تعرض الى كمين في المحافظة وترك عجلته وبداخلها كارتات الرصيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق