اخر الاخبارمحلي

تسيير رحلات لنقل المسافرين بين العراق وإيران عبر شط العرب

فضاءات نيوز – البصرة

أعلنت الشركة العامة للنقل البحري، الجمعة، استئناف رحلات نقل المسافرين بين محافظة البصرة ومدينة عبادان (خرمشهر) عبر شط العرب بعد توقفها لثلاثة أعوام، وأكدت أن نقل المسافرين نهرياً يخفف من الزخم على منفذ الشلامجة الحدودي البري.

وقال مدير عام الشركة عبد الكريم كنهل الجابري في حديث  صحفي تابعته “فضاءات نيوز”، إن “الشركة باشرت بتنظيم رحلات نهرية لنقل المسافرين بين رصيف العشار في محافظة البصرة وميناء خرمشهر الإيراني بعد توقف تلك الرحلات منذ ثلاثة أعوام”.
وبين الجابري، أن “أول زورق انطلق يوم أمس وعلى متنه 46 مسافراً، وهي رحلة تجريبية أولى، ولا مانع لدينا من تنظيم رحلة واحدة أو أكثر كل يوم في حال اقبال المواطنين على السفر بالزوارق”.

وأشار الجابري، الى أن “الشركة العامة للنقل البحري تتوفر لديها زوارق حديثة قررت استخدامها في تنظيم تلك الرحلات”، مضيفاً أن “نقل المسافرين نهرياً سوف يخفف الى حد ما من الزخم على منفذ الشلامجة الحدودي البري”.

يشار الى أن المسافرين العراقيين عبر منفذ الشلامجة الحدودي، وبخاصة الذين يسافرون من دون (فيزا) الى المنطقة الحرة، يعانون كثيراً من الزخم الكبير على المنفذ والانتظار في طوابير لساعات عديدة لغرض تدقيق وختم جوازاتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق