اخر الاخباردولي

خبير روسي: موسكو تستطيع القيام برد انتقامي على الكيان الصهيوني

فضاءات نيوز – متابعة

أعرب الخبير العسكري الروسي الجنرال ليونيد ايفاشوف, اليوم الثلاثاء, عن إمكانية قيام روسيا باتخاذ رد انتقامي صارم ضد الكيان الصهيوني المتهم بإسقاط الطائرة العسكرية “إيل-20” .
وقال ايفاشوف, أن “روسيا باستطاعتها إيقاف كل العلاقات العسكرية والعسكرية – الفنية مع الكيان الصهيوني، بما في ذلك الاتفاقية المتعلقة بتبادل المعلومات الاستخباراتية”, مبينا أن “بلاده قد تتخذ عدة إجراءات دبلوماسية بما فيها استدعاء سفيرها من إسرائيل وخفض مستوى أو تجميد اتفاقية العبور بدون تأشيرات بين الطرفين”.
وأضاف أن “الرد الروسي قد يتمثل أيضا بإسقاط أي طائرة إسرائيلية تنتهك المجال الجوي لسوريا”, مؤكداً أنه “من بين التدابير الانتقامية، كذلك توريد بعض الأسلحة الدفاعية – بما في ذلك وسائل الدفاع الجوي( على الأقل المحمولة على الكتف)، للجميع في المنطقة”.
وكانت وزارة الدفاع الروسية, قد أعلنت أنها تحتفظ لنفسها بحق الرد المناسب على تصرفات إسرائيل الاستفزازية، بعد أن تسترت مقاتلات صهيونية بطائرة إيل-20 الروسية، ما أدى إلى إسقاطها بصاروخ سوري.
وأعلنت الدفاع الروسية عن أن قاعدة “حميميم” الجوية الروسية في سوريا قد فقدت الاتصال مع طاقم طائرة روسية من طراز “إيل-20”.
في الوقت الذي رفض فيه الجيش الإسرائيلي التعليق على وقوع هجمات صاروخية استهدفت أهدافا في مدينة اللاذقية السورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق