اخر الاخبارامني

خبير امني: نحتاج إلى خبرة في مكافحة المخدرات

فضاءات نيوز – متابعة

اكد الخبير الامني هشام الهاشمي، الثلاثاء، ان الاجهزة الامنية المتخصصة بمكافحة المخدرات تحتاج الى دورات وخبرات من الدول المتقدمة في هذا المجال، مبيناً ان العراق يحتوي على مزارع القنب التي يصعب تميزها عن الباميا.

وقال الهاشمي في تصريح صحفي تابعته “فضاءات نيوز”، ان “الاجهزة المختصة بمكافحة المخدرات تحتاج الى خبرات ودورات وتقنيات من الدول التي لها باع طويل في هذا المجال، خاصة ان العراق حديث العهد على مثل هكذا جرائم”، مشيرا إلى أن “القوانين التي تصدر بحق المدانين بتجارة المخدرات غير رادعة، ويتم تجاوزها بالعفو او بمحكومية لسنتين او ثلاثة والبعض الاخر يتجاوز ذلك من خلال فساد دوائر الدولة”.

وأضاف الهاشمي، أن “العراق حديث عهد بتجارة المخدرات ويستغلها البعض كونها مدرة للاموال وايضا جريمة يستطيع من خلالها المجرمين تجاوز ماتعرف بالمعرقلات القانونية لذا نجد يلجأ اليها كل من يريد الربح السريع”.

واوضح ان “العراق يحتوي على مزارع القنب التي تعتبر مادة مخدرة، كما ان هناك مصانع بدائية في العراق لانتاج الحبوب المخدرة”، لافتا الى ان “منع زراعة هذه المادة يحتاج الى خبرة في التحري عن وجودها، كونها تشبه الباميا وبالامكان عدم معرفتها بسهولة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق