اخر الاخبارمحلي

اليوم.. تبديل راية الإمام الحسين عليه السلام

فضاءات نيوز – تابعة

أكملت العتبتان الحسينية والعباسية المقدستان استعداداتهما الأمنية والتنظيمية الخاصة في ليلة الأول من شهر محرم الحرام، التي تصادف مساء اليوم الاثنين لتبديل راية قبة الأمام الحسين وأخيه العباس عليهما السلام من الحمراء الى السوداء إيذانا ببدء موسم الحزن والعزاء.
وقال عضو مجلس إدارة العتبة الحسينية المقدسة فاضل عوز، في بيان تلقت وكالة “فضاءات نيوز”نسخة منه “تم عقد لقاء مع المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي واستمعنا الى توجيهاته بعد عرض الفلم الخاص بالمراسيم للسنة الماضية”.
وأوضح، انه “تم معالجة الكثير من الأمور من اجل تخفيف الزخم الحاصل في الصحن الحسيني الشريف ومنطقة بين الحرمين خلال هذه المراسيم”.
وأضاف عوز، ان “استعداداتنا تمثلت في نشر الشاشات العديدة في داخل الصحن الحسيني المطهر والحائر الحسيني الشريف ومناطق الدخول في الشوارع المؤدية الى العتبة الحسينية المقدسة وغيرها من الشوارع، بالإضافة الى تخصيص أماكن للنساء من اجل عدم مزاحمة الرجال وذلك بتخصيص سردابي الحجة والشهداء داخل الصحن الحسيني الشريف لهن مما يتيح الفرصة للزائرين من اخذ المساحة المخصصة لهم”.
وبين “انه سيتم غلق الأبواب ومنع الدخول بطريقة أو أخرى للزائرين بعد صلاة العشاءين من اجل تخفيف الزخم الحاصل في الصحن الحسيني المطهر”.
وتابع ان “موعد تبديل راية قبة مرقد الإمام الحسين عليه السلام من الحمراء الى الراية السوداء سيكون في مساء اليوم الاثنين بعد صلاتي المغرب والعشاء إيذانا ببدء موسم الحزن والمصاب لسيد الشهداء وأهل بيته وأصحابه عليهم السلام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق