اخر الاخبارامني

المفوضية تعلن استشهاد 9 متظاهرين وإصابة 93 آخرين في البصرة

فضاءات نيوز – متابعة

أعلنت المفوضية العليا لحقوق الانسان، الخميس، عن سقوط تسعة شهداء و93 جريحا في تظاهرات محافظة البصرة خلال شهر أيلول الحالي الحالي.

وذكر بيان للمفوضية تلقت “فضاءات نيوز” نسخة منه، إنها “رصدت استخدام العنف المفرط من قبل الأجهزة الامنية بحق المتظاهرين السلمين ، والذي ادى الى سقوط (9) شهداء بين صفوف المتظاهرين وجرح (93) واصابة (18) منتسب امني منذ بداية شهر ايلول الحالي وحتى اليوم في محافظة البصرة، مما يثير مخاوفنا من خروج الامور عن السيطرة وما دعونا اليه خلال الايام السابقة الي ضرورة تلبية مطالب اهالي البصرة من قبل الحكومة الاتحادية”.

واضاف البيان ان “المفوضية العليا لحقوق الانسان ومن خلال تقاريرها الواردة من مكتبها في البصرة قد الت الامور الى ما يحمد عقباه من خلال حرق الممتلكات العامة وسقوط ضحايا من قبل المتظاهرين السلمين، مهيبة بالمتظاهرين المحافظة على سلمية التظاهرات وعدم المساس بالممتلكات العامة والخاصة”.

ودعت المفوضية رئيس الوزراء حيدر العبادي الى “ارسال وفد كبير ومن اعلى المستويات لتقديم التطمينات العاجلة والتحاور مع اطراف الازمة وتشكيل لجان عليا للتحقيق في استخدام العنف المفرط واستخدام الرصاص الحي بحق المتظاهرين، مؤكدة على ضرورة انصاف ذوي الضحايا من خلال تقديم الجناة الى العدالة لينالوا جزائهم العادل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق