اخر الاخبارامني

مقتل 27 إرهابياً من داعش وتدمير 5 مخابئ لهم بعملية عسكرية غربي الموصل

فضاءات نيوز – متابعة

أعلن مصدر في الجيش العراقي، الأحد، مقتل نحو 27 ارهابيا من تنظيم داعش وتدمير 5 مخابئ تابعة لهم، بعملية تطهير أمني شملت المنطقة الجبلية لبادوش غربي مدينة الموصل.

وقال الرائد همام سالم العبيدي في قيادة الفرقة التاسعة بالجيش، للأناضول، إن “قوات مشتركة بمساندة الطيران الحربي العراقي، طوقت أغلب المواقع في جبال بادوش غرب مدينة الموصل منذ أمس، وبدأت بعمليات تمشيط واسعة ودقيقة بهدف القضاء على النشاط الإرهابي الذي ينمو بهذه المنطقة”.

وتابع، أن “النتائج الأولية للعملية الأمنية، كانت مقتل نحو 27 ارهابيا وتدمير 3 أنفاق تحت الأرض، وكهفين، يتخذها عناصر تنظيم داعش في التنقل والسكن، فضلاً عن تدمير معدات قتالية وآليات مختلفة”.

وأكد العبيدي، أنه “لم تسجل لغاية الآن أية خسائر مادية كانت أو بشرية في صفوف القوات العراقية المكلفة بهذه المهمة، وان العملية قد حققت حتى الآن وحسب التقارير الوارد من القيادة الميدانية نسبة نجاح تزيد عن 70٪”.

وأشار، الى ان “العملية ضد مواقع الارهابيين في محافظة نينوى مستمرة بالتزامن مع العمليات العسكرية ضد مواقع داعش في جبال كركوك، وصلاح الدين “.

وأضاف أن “الهدف منها حماية مدن تلك المحافظات من مخططات ارهابية كشف عنها مؤخرا تروم تنفيذ عمليات في المواقع الخارجية للمحافظات في سبيل السماح للخلايا النائمة داخل المدن بتنفيذ مخططاتها الإرهابية”.

وبين العبيدي، ان “التحالف الدولي مازال يواصل تقدم الدعم المعلوماتي للقوات العراقية في مجال ملاحقة الارهابيين بالمناطق الجبلية والصحراوية لاسيما تلك التي تكون محاذية للحدود السورية، وأن هذا الأمر أسهم في الحفاظ على القوات القتالية النظامية من أضرار كبيرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق