اخر الاخبارسياسيقسم السلايد شو

لوقفته مع مطاليب المعارضة المشروعة ..البحرين تحتج على تصريحات المالكي

 

فضاءات نيوز – بغداد 

استدعت وزارة الخارجية البحرينية القائم بالأعمال بالإنابة بالسفارة العراقية لدى المملكة نهاد رجب عسكر احتجاجاً على تصريحات لرئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي التي تتعلق بالشأن البحريني .
وأكد وكيل وزارة الخارجية للشؤون الإقليمية ومجلس التعاون، السفير وحيد مبارك سيار، للقائم بالأعمال العراقي استنكار البحرين واستهجانها الشديدين لتصريحات المالكي، والتي تمثل تدخلا سافرا ومرفوضاً في الشؤون الداخلية للبحرين ” حسب تغبيرها ” .
مضيفا ان التصريحات غير المسؤولة تمثل خرقاً واضحاً للمواثيق ومبادئ القانون الدولي الداعية لعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، وتتناقض تماماً وتشكل إساءة إلى طبيعة العلاقات الأخوية بين البحرين والعراق .
وكان رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي قد أعلن دعمه للتظاهرات التي تشهدها البحرين، مؤكدا انه من حق الشعب البحريني المطالبة بحقه.
وطالب المالكي في كلمة له خلال الاحتفالية بتأسيس مكتب في بغداد لائتلاف شباب 14 فبراير في البحرين الحكومة البحرينية بالجلوس مع المتظاهرين الذين وصفهم بانهم مطالبين بالحرية والعدالة ، مشددا ان على الحكومة البحرينية الاستماع الى مطالب المتظاهرين لحماية البحرين من السنة والشيعة والابتعاد عن الطائفية والتدخلات الخارجية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق