اخر الاخبارسياسيقسم السلايد شو

المالكي: لابد من مواجهة التدخلات الخارجية بقوة

 

فضاءات نيوز – بغداد

اكد زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم السبت، ان ائتلافه مع الاصلاح في محاربة الفساد، مشددا على ضرورة مواجهة التدخلات الخارجية.
وقال المالكي في بيان خلال المؤتمر السنوي لدولة القانون تلقت “فضاءات نيوز ” نسخة منه، إن “انعقاد المؤتمر يأتي من اجل ايجاد مؤسسة سياسية اجتماعية تشارك في عملية البناء وتقديم الخدمة للمجتمع”.
وأشار الى “ضرورة العمل من اجل تحقيق الاصلاح المنشود وارساء دعائمه”، مضيفا ان “دولة القانون مع الاصلاح في محاربة الفساد والنهوض بواقع البلد”.
واضاف :  انه “كان ولا يزال يسعى الى تحقيق الاغلبية السياسية لإيمانه بأن الحل يكمن في هذا المشروع الذي من خلاله يتم تجاوز كل الإشكاليات التي تعترض عمل الحكومة”.
وأوضح ان “ائتلاف دولة القانون اشترك في ثلاث عمليات انتخابية وحقق من خلالها نجاحات كبيرة ولعل ما يميز ائتلاف دولة القانون هو وضوح برنامجه السياسي والخدمي الذي يسعى من خلاله الحفاظ على استقلال العراق وإبعاده عن بؤر الصراعات والأزمات رغم دعوات الانضمام الى المحاور القائمة في المنطقة”.
وبين ان “العراق لا يزال ضمن ساحات الصراع القائمة بين المتخاصمين الدوليين والإقليميين، ودفع ثمن كبير بسبب مواقفه من الأزمات الحاصلة في المنطقة ، و دخول داعش الى العراق هو الثمن الذي دفعناه لموقفنا من الازمة السورية”.
ودعا الى “مواجهة الإرادات الخارجية وعدم السماح للتدخل في الشأن الداخلي للعراق ، ومواصلة العمل من اجل تحقيق الاستقرار السياسي والذي من خلاله سيتم تحقيق الاستقرار الأمني والاقتصادي والاجتماعي”، مشددا على “أهمية انطلاق حركة تصحيحية واقعية تعالج كل المخالفات التي تشهدها العملية السياسية ، وزاد نريد مجتمعا ممانع فكريا واقتصاديا ومقاوم عسكريا وثقافيا في ظل الطاقات التي يتمتع بها العراق.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق