اخر الاخبارمحلي

امانة بغداد تكشف اسباب عدم اكساء الطرق في بغداد

فضاءات نيوز – متابعة

كشفت امانة بغداد، الاثنين، عن المعوقات التي تقف في طريقها لاكساء طرق مناطق العاصمة، مشيرة إلى أن ضعف التمويل وعدم كفاية الإيرادات يحول دون اكساء بعض الطرق.

وقال مدير العلاقات والاعلام في الامانة، حكيم عبد الزهرة في تصريح صحفي تابعته (فضاءات نيوز)، ان “امانة بغداد تعاني من ضعف التمويل في انجاز مشاريعها المتعلقة باكساء الطرق”، مبينا أن “الامانة لم تخصص لها موازنة خاصة، حيث تعتمد على ايراداتها وتمويلها الذاتي الذي تحصل عليه عن طريق الجباية والايجارات والرسوم وبعض الضرائب”.

وأضاف عبد الزهرة، أن “الكثير من الطرق تم قشطها من دون ان يتم اكسائها، حيث ان هناك مشكلة في التنسيق بين الدوائر المعنية في انجاز العمل بالسرعة الممكنة”، مشيرا إلى أن “امانة بغداد تقوم بين الحين والاخر باكساء عدد من الطرق داخل المناطق وترك اخرى، وذلك بسبب قلة التمويل، مما يدفع باتجاه اكساء بعض الطرق الرئيسية المهمة داخل المناطق السكنية وترك اخرى لحين توفر السيولة اللازمة لذلك”.

واكد ان “عملية اكساء الطرق تحتاج الى اموال كبيرة، حيث ان ايرادات الامانة لاتكفي لهذا الغرض، مما يتطلب توفير مبالغ للامانة من اجل انجاز المشاريع وخاصة الاكساء”، لافتاً الى ان “امانة بغداد تمكنت من خلال تمويلها الذاتي وآليتها من اكساء الكثير من طرق العاصمة، وتواصل عملها لاكساء جميع الطرق عند توفر المال اللازم لذلك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق