اخر الاخبارسياسيقسم السلايد شو

آلا الطالباني تشيد بالحلبوسي وتؤكد : رئيس البرلمان وطني وناجح

 

فضاءات نيوز – بغداد 

اعتبرت عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية آلا طالباني، امس الاحد، أن رئيس البرلمان محمد الحلبوسي ناجح جداً ولديه حس وطني ويعمل بالتساوي، فيما أشارت الى أن الوضع بين الاتحاد والديمقراطي الكردستانيين لم يصل الى حد الثقة.
وقالت طالباني في حديث لبرنامج “حق الرد” الذي تبثه الفضائية السومرية , وتابعته وكالة ” فضاءات نيوز : , إن “الوضع بين الاتحاد والديمقراطي الكردستانيين ورغم كل الاتفاقات لم يصل حتى الآن الى حد الثقة”، لافتة الى أن “التكتلات والاتفاقات تبنى من خلال الثقة، واليوم تشكيل حكومة اقليم كردستان تأخرت كثيرا”.
وبشأن ابعادها من الترشح لمنصب نائب رئيس مجلس النواب، اشارت الطالباني الى أن “رئيس تحالف الفتح هادي العامري هو من طلب مني وضغط من أجل سحب ترشيحي للمنصب لارتباطه باتفاقات سياسية في وقتها كما قال لي”، لافتة الى أن “رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي وثلاثة آخرين بينهم غير عراقيين انضموا للعامري في طلبه لتركي الترشيح للمنصب”.
وعن تجربة رئيس شاب للبرلمان، قالت الطالباني إن الحلبوسي “ناجح جداً كشاب ناجح ولديه حس وطني واهم موصفاته هو رجل وطني”، موضحة أن الحلبوسي “لا ينظر كتلة وكتل ينظر للعراق ولكل الاحزاب الكتل ويعمل بالتساوي مع كل المحافظات وكل المكونات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق