اخر الاخبارمحلي

مسؤول إيراني: 14 سفينة بميناء خرمشهر لنقل الزوار من ايران الى البصرة

فضاءات نيوز – متابعة

أعلن قائمقام مدينة خرمشهر، ولي الله حياتي، الأربعاء، عن وجود 14 سفينة في ميناء هذه المدينة لنقل الزائرين من ايران الى مدينة البصرة.
وقال حياتي، في تصريح صحفي أوردته وكالة “مهر” الايرانية وتابعته”فضاءات نيوز”، إنه “حاليا يستقر 450 موكبا لتقديم الخدمات والطعام مجانا على مدى 15 كم من الطريق المؤدي الى حدود منفذ الشلامجة، لخدمة الزائرين”.
وأضاف، أنه “بغية تسهيل عملية المرور تم ايجاد 40 بوابة لعبور الايرانيين و20 بوابة لعبور غير الايرانيين في حدود الشلامجة، كما يمكن تزويد هذا العدد في حال إن إزدياد عدد الزوار”.
وتابع حياتي: “لحسن الحظ هناك مستوى جيد من التعاون بين القوات العسكرية والأمنية والشرطة والقوات الشعبية من كل من البلدين ايران والعراق، لتقديم الخدمات وتسهيلات للزائرين بأفضل صورة”، معلنا عن “وجود 11 قطار لنقل الزائرين الى حدود الشلامجة”.
وأشار إلى، “الخدمات البرية المتاحة لنقل الزائرين، يوجد هناك 14 سفينة مستقرة في الحدود المائية مع العراق بميناء مدينة “خرمشهر، لنقل الزوار الى البصرة”.
ولفت قائمقام خرمشهر، إلى “وجود تسهيلات وبنى تحتية أعدَّها الايرانيون في قسم من مدينة شلامجة، مثل 40 بوابة مرور وترصيف الطريق وتوفير الماء والكهرباء”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق