اخر الاخبارمحلي

طقس العراق على أبواب “خريف رعدي”… ودرجات الحرارة تستعد للهبوط

فضاءات نيوز – بغداد

أوضح المتنبئ الجوي واثق السلامي، أن فصل الخريف المقبل يُطلق عليه (الخريف الرعدي)بسبب كثرة الرعد فيه، مبينأً أن الرطوبة ودرجات الحرارة سينخفضان خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وقال السلامي، في إيضاح اطلعت عليه “فضاءات نيوز”، اليوم السبت، إن “تاثير المرتفع الجوي سيستمر، ليكون الطقس في المناطق كافة صحواً وحاراً مع انتشار السحب في أماكن متعددة من البلاد، كما لا يستبعد تطور بعض السحب الركامية الرعدية في أماكن محدوده شمال وغرب البلاد”، مضيفاً، أن “معدلات الرطوبة ستنخفض كما تنخفض درجات الحرارة بشكل طفيف شمال ووسط البلاد بينما تكون مقاربة في مدن الفرات الاوسط والجنوب”.

واشار، إلى أن “طقس العراق سيتحول الى ممطر في النصف الثاني من فصل الخريف حيث تزداد فيه الحالات المطرية تدريجياً”، مبيناً أن “عنوان الخريف القادم هو (الخريف الرعدي)، حيث يتوقع ان يكون ذو طابع رعدي وعلى فترات”.

وبشأن درجات الحرارة أفاد السلامي، بأن “ذي قار ستكون الأعلى بـ49 مئوية، فيما تليها كل من البصرة وميسان والسماوة وواسط والديوانية بـ٤٨، ثم النجف بـ٤٧، وتليها ديالى وبابل بـ46، ثم كربلاء وبغداد بـ45، وصلاح الدين بـ٤٣، والانبار وكركوك بـ42 مئوية، والموصل بـ٤١، واربيل بـ40، والسليمانية ودهوك بـ٣٧”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق