اخر الاخبارثقافة وفنونقسم السلايد شو

حضر مهرجان الايام الرومانية ..ابو رغيف : تبقـــــى تـونس الخضـراء عامــــرة بأهلهــــا بمحبتها وهذا الكـرم والنبـــل

بسواعدكم تونس تمضــــي الـى الامام و "سبيطلة " اكثر  شموخاً وعطـــــاءاً وتألقـاً

 

فضاءات نيوز – هيا القاضي 

حضر الوكيل الاقدم لوزارة الثقافة والسياحة والاثار الدكتور  نوفل أبورغيف ,  أمس  الاربعاء , افتتاح مهرجان الايام الرومانية في، تونس الذي حل فيه كضيف شرف وسط حضور رسمي،دولـي، وثقافي واعلامـي كبير..
وفي كلمته خلال الافتتاح قال أبو رغيف… يطيب لي بأسمي شخصياً وبأسم وزارة الثقافــة والسياحة والاثار جمهورية العراق ان اتقدم بوافر العرفان والامتنان الى تونس الخضراء تونس العروبة والسلام والتاريخ والحضارة والابداع والجمال ..والى ادارة  الأيام الرومانية متمثلة بالشاعرة ” ضحى بوترعة  “رئيسة فرع اتحاد الكتّاب التونسيين بالقصرين ورئيسة جمعية (سنا سفيطلة)للتنمية الثقافية والاجتماعية وإلى ادارة ولايــــة سبيطلة وسيادة الوالي المحترم الذي شرفنا بحفاوته وحسن استقبالـه و فريقـه الاداري وجميـــع الجهات والمندوبيات الجهويــة والآدارات البلدية والعسكرية والمدنيــــة والاثاريــــــــة والثقافيــة على اختلاف العناوين.
وتابع أبورغيف نشعر اننا فـــــي بغــداد بين اهلنا ونشعر باعتزاز وحفاوة كبيرة..ونحن نتجول فـــي اروقة هذه المدينة الحميمة التاريخية المتواضعة بأهلها وطيبتها الكبيرة الشامخة الممتدة بعراقتها وتاريخها الطويل.
لافتاً الـى ثراء هذا المهرجان وطبيعة المحاضرات المعرفية والعلمية والمداخلات والمساجلات التي قدمت ضمن اعمال برنامج الافتتاح.
مشيداً بــــ الاستعدادات المهمة والجهود النوعية التي شهدها فـي الموقع الاثاري وعموم مدينة “سبيطلة “…
واضاف أبو رغيف :   تونس تستحق هذا الذي تبذولنه من اجلها وسبيطلة تحديداً تحت هذا التاريخ الطويل تستحق هذا الاحتفال والجمال وقد قدمنا من بغــــداد لنكون هنا مشاركين وشركاء بهذا الكرنفال التونسي الثقافي العربي الجميل .
شكرا على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة, وسعداء ان تشهد تونس هكذا كرنفالات بعــد هذه الكبوات التـي شهدتها سياسياً وعسكريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق