اخر الاخبارمحلي

صحة بغداد الكرخ تصدر مجموعة من النصائح والارشادات للوقاية من مرض الحمى النزفية

فضاءات نيوز – متابعة

أصدرت دائرة صحة بغداد الكرخ مجموعة من التعليمات والنصائح والإرشادات والاجراءات الاستباقية للوقاية من مرض الحمى النزفية الفايروسية.
وقال مدير عام دائرة صحة بغداد الكرخ، جاسب لطيف الحجامي، في بيان تابعته (فضاءات نيوز)، ان “مرض الحمى النزفية يعد من الامراض الفيروسية التي تصيب الانسان وينتقل هذا الفيروس من الحيوانات الحاملة للمرض التي تشمل الابقار و الماعز و الاغنام والماشية الى الانسان عن طريق حشرة القراد الموجود على جلود الحيوانات”.
وأكد، ان “الدائرة قامت بتوفير ردهات العزل في المستشفيات و تطبيق التدابير المناسبة للوقاية و السيطرة على العدوى من خلال لبس الكفوف الطبية المطاطية و وأغطية الرأس والكمامات الواقية وأغطية القدم وإجراء عمليات التحري الوبائي و التنسيق مع مستشفيات ووحدات البيطرة لرش الاماكن المصابة بالمرض او دار المريض المصاب بالمرض و كذلك رش المبيدات للقضاء على حشرة القراد”.
وشدد الحجامي، على “ضرورة إجراء حملات تثقيفية وارشادية للمواطنين من خلال إقامة الندوات وطبع البوسترات التوضيحية حول الامراض الانتقالية ومنها مرض الحمى النزفية الفيروسية وأساليب و طرق الوقاية منها”.
وكانت وزارة الصحة ودوائرها في المحافظات سجلت عددأ من حالات الوفاة والإصابة في الجنوب بسبب مرض فايروس الحمى النزفية.
والحمى النزفية من الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان، لا سيما الدواجن والقوارض والماشية.
وتؤدي الإصابة بالفيروس في غضون أيام إلى “حمى نزفية” يليها تقيؤ وإسهال، ولا لقاح لهذا المرض الذي قد تبلغ نسبة الوفيات بسببه بين 25 و90 في المئة بين البشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق