اخر الاخبارثقافة وفنونقسم السلايد شو

” ذا هوم “..في عرضين على قاعة المركز الثقافي الاردني

 

 

فضاءات نيوز – قحطان جاسم 
بعد افتتاح مهرجان المسرح الأردني الدورة ٢٨ دورة الفنان جميل عواد وتقديم عرض بوابة الابابيل يقدم اليوم الجمعة العراق عرضه المسرحي ذا هوم سيناريو العرض والإخراج للفنان المشاكس المعلم غانم حميد وبطولة النجوم محمد هاشم وهناء محمد وكلوديا حنا ود مظفر الطيب ومحمود شنيشل. وفريق العمل التقني والإداري ستار سعداوي ود امير فاضل وحيدر غني وبشار عصام وحنين غانم واحمد غانم وفؤاد المصمم وعلي كاظم وقحطان جاسم جواد.
المسرحية تتناول قضية الإرهاب من منظور فلسفي لكن باطار وشكل مسرحي من خلال عائلة تتعرض لارهاب داعش فتحصل مماحكات ومواقف تفرز حالات عدة لكن يبقى في نهاية العرض دور الإنسان صاحب المواقف النبيلة والثابت هو الذي يفوز في النهاية.. مع إدانةواضحة للإرهاب بكل اشكاله .
غانم حميد : أعي تماما ان هذا العرض سيولد إشكالات عديدة بسبب فلسفته العامة ومشاكساته
مخرج العرض المعلم غانم حميد قال لنا…انا أعي تماما ان هذا العرض سيولد إشكالات عديدة بسبب فلسفته العامة ومشاكساته لتابوهات عديدة أصبحت بمثابة قوانين في حياتنا ولابد ان نصدقها او نؤمن بها.. لذلك أنا قدمت طرحا مغايرا لكل ذلك واتمنى ان يراها المشاهد بعقل مفتوح حتى يفهم العمق الفلسفي فيها
محمد هاشم : اتمنى تقديم العمل  في مهرجان الاردن على نحو أعمق مما قدمته بالعراق
وقال الفنان القدير محمد هاشم انه سعيد بالتجربة واتمنى ان أقدمها في مهرجان الاردن على نحو أعمق مما قدمته بالعراق رغم اني حصلت عنها جائزة افضل ممثل والتوفيق من الله
هناء محمد : غانم حميد يدهشنا بأستمرار بفلسفته وطريقة عمله المشاكسة 
الفنانة الكبيرة هناء محمد قالت..عملت مع المخرج الكبير والذكي غانم حميد في أعمال عدة وكان في كل مرة يدهشنا بفلسفته وطريقة عمله ومشاكساته.. اتمنى التوفيق لجمع الزملاء لكي نقدم عملا عراقيا يليق بالعراق
كلودينا حنا : اتمنى ان اقدم صورة جميلة وواقعية عن المرأة العراقية وتضحياتها
الفنانة الحسناء كلوديا حنا قالت إنها المرة الأولى التي أشارك في مهرجان مسرحي واتمنى ان اقدم صورة جميلة وواقعية عن المرأة العراقية وتضحياتها.. واشكر المخرج وكل الزملاء الذين ساعدوني في العمل وشجعوني على اقتحام الصعاب في هذا العمل الكبير الذي اعده ملحمة وطنية
الطيب : نعول على جمهور ذكي ومنفتح وواع لكي يتفاعل مع العمل  ويفهم مغزاه 
الفنان الدكتور مظفر الطيب الذي يمثل عدة شخصيات باقتدار في العمل..قال حقا انه عمل كبير لما يقدمه من فرضية فلسفية باطار مسرحي..ونعول على جمهور ذكي ومنفتح وواع لكي يتفاعل معه ويفهم مغزاه.. اتمنى التوفيق لنا جميعا .
اما الفنان محمود شنيشل  فقد علق قائلا :  انا سعيد بالعمل واتمنى ان ينال رضا الجميع في المهرجان لاسيما انهم يترقبو نه لما سمعوا عنه من إثارة الجدل والاسئلة الملغومة في حياتنا اليوم . 
واضاف الدكتور امير فاضل قال :  رغم اني في منظومة العمل لكني أجد ان هناك غرابة وجمالية وقوة منطق ومعنى في شكل وفلسفة العمل..ويشرفني العمل مع هذا الفريق المبدع .
الفنان فؤاد المصمم اعلامي في السوشيال ميديا..يشرفني العمل مع الاستاذ غانم حميد وفرق العمل الآخرين وسعيد بالتجربة وحاولت تقديم كل ما أملك من تقنيات وافكر لخدمة المسرحية عبر وسائل السوريات ميديا..اتمنى النجاح للجميع .
وقال الفنان أحمد غانم..انا امثل في العمل بدور بسيط إضافة للعمل الإداري في المسرحية..وسعيد بأن أشارك هذا الفريق المبدع من الفنانين..شكرا لكل جهود العاملين . 
وقال مهندس الأنار ة حيدر غني.. شاركت بعدة أعمال لكن هذا العمل يختلف من حيث الأهمية والفكرة والاسئلة التي ييسرها.سعي د بالتجربة لان فيها انتقالات كثيرة ولغة عالية وأشياء لاتخطر على البال..شكرا لفريق العمل .
وقال الفنان ستار سعداوي مدير المسرح ولولب المتابعة وتوليد القرارات..قال سعيد جدا بالعمل رغم التعب والسهر لكننا والحمدلله جاهزين للعرضين اللذين سيقدمان اليوم ساعة ٦ و٨..شكرا للجميع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق