اخر الاخبارثقافة وفنونقسم السلايد شو

لأول مرة …كلوديا حنا تشارك في مهرجان عربي بملحمة وطنية كبيرة

 حنا : اقدم نموذج للمرأة العراقية بصبرها وتضحياتها وتحديها للمحن

 

 

مشروعي بدأ قبل ثلاث سنوات مع الممثل محمد هاشم والمخرج غانم حميد 

 

      فضاءات نيوز – قحطان جاسم جواد

الفنانة الحالمة كلوديا حنا تتميز ببريستيج خاص في الغناء والتمثيل.اقتحمت كل مجالات الفن وافلحت الى حد كبير في تقديم نفسها كفنانة شاملة تجيد الغناء بصوت رائع وبأداء تمثيلي مقنع جدا. كلوديا اليوم تخوض معترك صعب في المسرح مع المخرج المعلم غانم حميد الذي لا يقنع بسهولة في اداء الممثل آلا اذا كان مبهرا ومبدعا ،لذلك تجد فريق عمله يحرز الجوائز في اعماله. مع كلوديا كان هذا الحوار:-

*هل مثلت سابقا في المسرح؟

– نعم مثلت منذ صغري لاسيما في مسرح الاطفال وتتلمذت على يد الفنان خالد جلال

*شعورك وانت تقفين لأول مرة على خشبة المسرح في مهرجان عربي؟

صحيح انها المرة الاولى في مهرجان عربي. لكني اثق جدا بقدراتي وتوجيهات المخرج. وأتمنى تحقيق الكثير من طموحاتي. لان التجربة بمثابة ملحمة وطنية كبرى. واذكر ان المشروع تأسس قبل 3 سنوات.. كنت انا والفنان محمد هاشم والمعلم الفنان غانم حميد. لكننا لم نستمر بسبب جائحة كورونا. وغادرت بسبب ارتباطي بأعمال اخرى واخير عدت الى مكاني الاصلي في العمل.

*هل انت سعيدة بأداء هذا الدور؟

 سعيدة جدا جدا لاسيما اني كنت معجبة بالدور عندما عملت عليه سابقا. وهو يقدم المرأة العراقية كنموذج للصبر والتضحية وتحدي المحن والارهاب. كما اني سعيدة بوجودي مع المخرج وبقية الفنانين الاساتذة هناء محمد ومحمد هاشم ود مظفر الطيب ومحمود شنيشل.

*ماذا اعددت من وسائل التحدي لتقديم هذا الدور وهو يرتكز على الاداء وليس الصوت؟

– انا سأكون ممثلة وليس مطربة في العمل. وهو تحد اضافي لقدراتي التي عرفها الجمهور من خلال ادائي كممثلة في بعض الاعمال الفنية. وان شاء الله وبجهود فريق العمل سنرتقي للأفضل، ونقدم الدور بجمالية عالية وبتكنيك عال وحركة وحيوية كبيرة.

*كيف وجدت الفنان غانم وهو مخرج صعب ولايقنع بسهولة بالأداء؟

– مخرج ذكي ويحب تفاصيل العملية ويضيف كثيرا للممثل وبصراحة رفضت الكثير من العروض لكن ذا هوم شدني كثيرا لاسيما عندما بدأنا التمارين ولمست الحرص والتفاني من المخرج الذي لا يقنع بسهولة كما قلت حضرتك وذلك حرصا منه على العمل كي يرضي الجمهور. وانا اشكره على ما قدمه لي من مساندة وارشاد وتعليم. واعتبر نفسي قد وضعتها في الطريق الصحيح اعتبارا من تجربة الفنان المبدع غانم حميد. وانا سعيدة بالعمل معه.

*هل سيوظف صوتك في العمل؟

تجربة غانم حميد جعلتني لا اقنع بالأدوار بسهولة واقصد الاعمال سأشارك فيها مستقبلا. وقد عرضت علي اعمالا كثيرة لكنها ليست اعمالا متكاملة ولا تستفزني كثيرا. وننتظر القادم ربما يكون افضل. ووجود صوتي سيكون ضمن المجموعة لان الاداء المسرحي هو الغالب في العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق