اخر الاخباراقتصادي

النفط يصعد وسط مخاوف بشأن صادرات ليبيا من الخام

فضاءات نيوز – متابعة

ارتفعت أسعار النفط في بداية تداولات الثلاثاء، وسط حالة من عدم اليقين بشأن صادرات النفط في ليبيا، لكن المكاسب جاءت هامشية بسبب المخاوف من الزيادة المتوقعة في إنتاج الخام.

وأعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، الإثنين، أن القوات التي يقودها المشير خليفة حفتر، ليس من حقه أن يحدد من يسيطر على صادرات النفط، محذرة الشركات من التعاقد مع مؤسسات موازية لشراء الخام. وجاء ذلك على خلفية إعلان حفتر تسليم موانىء الهلال النفطي، لـ”الحكومة المؤقتة” بدلا من حكومة الوفاق التي كانت تدير المنطقة الاستراتيجية.

وبحلول الساعة (05: 36 تغ)، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم أغسطس/آب بنسبة 0.09 بالمائة أو ما يعادل 7 سنتات إلى 74.8 دولارا للبرميل.

وزادت العقود الآجلة للخام الأمريكي “نايمكس” تسليم أغسطس/آب بنحو 0.26 بالمائة أو ما يعادل 18 سنتاً إلى 68.26 دولارا للبرميل.

وأعلنت منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” والمنتجين خارجها، الجمعة الماضية، زيادة في إنتاج النفط بدءاً من مطلع يوليو/تموز المقبل؛ للحفاظ على إمدادات السوق.

وبدأ الأعضاء في “أوبك” مطلع 2017، تنفيذ اتفاق خفض الإنتاج بنحو 1.2 مليون برميل، يضاف إليها 600 ألف برميل من منتجين مستقلين، ليبلغ إجمالي الخفض المتفق عليه 1.8 مليون برميل يوميا، بهدف استعادة الاستقرار لأسواق النف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق