اخر الاخبارامنيقسم السلايد شو

قائد القوة الجوية ينفي هروبه من المحكمة بعد الحكم عليه بالسجن

 

فضاءات نيوز – بغداد 

نفى قائد القوة الجوية السابق الفريق الطيار الركن المتقاعد أنور حمد أمين، الثلاثاء، ما تداولته وسائل الإعلام بشأن هروبه أثناء عملية تسليمه إلى القضاء في العاصمة بغداد.
وذكر حمد أمين في بيان , تابعته وكالة ” فضاءات نيوز ” ,  أن “ما حصل وبعد الخروج من المحكمة حدثت مشادة كلامية بسيطة ما بين احد افراد المفرزة التابعة لمركز الشرطة وأحد المرافقين للفريق حول آلية صعوده في عجلة المفرزة والتوجه الى المركز”.
واضاف البيان :  انه  الاعتراض من قبل أحد المرافقين للفريق كونه ضابطا سابقا وبرتبة كبيرة مما اضطر الفريق إلى ترك المكان وتأجير سيارة أجرة والذهاب إلى مركز شرطة الصالحية لوحده كي لايفسرها البعض حسب مرامهم الخبيث وتشويه الصورة وخاصة ان الحادثة أمام باب المحكمة، و لكونه رجلا مهنيا وقانونيا لم يفكر بالهروب ابداً وهو يؤمن بالقضاء العراقي النزيه، وأن القانون فوق الجميع وخاصة هو رجل عسكري ومهني ويؤمن بالقضاء العراقي والقوانين الصادرة منه”.
واوضح، ان “حمد أمين يعتبر نفسه احد الضباط الذين خدموا بكل اخلاص في سبيل هذا البلد طيلة فترة خدمته التي تمتد لأكثر من 35 سنة و ضحوا بالغالي والنفيس في سبيل وحدة العراق وأارضه وشعبه”.
واليوم  اصدر القضاء العراقي،  حكما بالحبس الشديد لمدة سنتين للمدان “امين” عن جريمة الاضرار عمدا بأموال ومصالح نادي القوة الجوية واهدار المال العام.
وأظهرت وثيقة صادرة عن مجلس القضاء الاعلى،أمس الاثنين، نص الحكم القضائي الصادر بحق المدان أنور حمه أمين القائد السابق للقوة الجوية العراقية.
وبحسب الوثيقة ، فقد تقرر الحكم على المدان أنور حمه أمين قائد القوة الجوية ورئيس الهيئة الادارية لنادي القوة الجوية سابقا بالحبس  لمدة سنتين عن جريمة الاضرار عمدا بأموال ومصالح نادي القوة الجوية واهدار المال العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق