سياسيقسم السلايد شو

الحائري يحذر اهالي البصرة من مكر بقايا البعث وفلول داعش

 

فضاءات نيوز – بغداد

حذر المرجع الديني السيد كاظم الحسيني الحائري، السبت، اهالي محافظة البصرة من أن بقايا حزب البعث المنحل وفلول تنظيم “داعش” الإجرامي يسعون على جرهم الى فتنة، داعيا علماء الحوزة العلميّة ممارسة مسؤوليّاتهم الشرعيّة في هذه المحنة العصيبة.
وقال الحائري في بيان مخاطبا اهالي البصرة واطلعت عليه ” فضاءت نيوز ” :  يا أبناءنا الغيارى في العراق وأهلينا في محافظة البصرة.. انّه من الحقّ المشروع لكم المطالبة بحقوقكم وليّ آذان المسؤولين الذين أبت آذانهم عن أن تسمع صرخاتكم، وتتحسّس آلامكم، بل انتُزع الإنصاف والحياء عن قلوبهم وأرواحهم تجاه الضعفاء من شعبهم واُسر الشهداء من بلادهم.. وقد دعوتهم في بياناتي للعمل لصالح شعبهم كثيراً، فلم يزدهم دعائي إلا فراراً، وأصرّوا على فسادهم، وتهاتراتهم السياسيّة واستكبروا استكباراً”.
وأضاف أنه “من حقّ هذه الاُمّة الممنوعة عن أبسط مقوّمات الحياة أن تطالب بحقوقها، وتهتف بوجه ظالميها أن يرفعوا يد الجور عنها”، معربا عن حزنه واسفه “البليغ للدماء التي اُريقت ظلماً، لأنّ إراقتها من أعظم المحرمات وأشدّ المعاصي، وممّا وعد الله تعالى عليه النار، وللخسائر في الممتلكات العامّة والخاصّة والتعدّي على الحرمات التي جعلها الله تعالى آمنة”.
ودعا الحائري الى “تجنب العنف بكلّ أشكاله، واعتماد مسيرات حضاريّة، واحتجاجات سلميّة حاشدة مستمرّة بقوّة، ترهب الأعداء وتسرّ الصديق”، محذرا من “كيد بقايا البعثيّين وفلولهم ورجال (داعش) ومسانديهم في جبهة الاستكبار العالميّ الصهيونيّ، فإنّهم ـ يا أبنائي ـ يتربّصون بكم الدوائر، ويتحيّنون الفرص، وقد أعدوا عدّتهم، ووجدوا في محنتكم ومأساتكم هذه فرصة لجرّكم إلى فتنة لا تصيبنّ الذين ظلموا منكم خاصّة، بل يعمّ بلاؤها البلاد والعباد في إراقة الدماء البريئة، وحرق وإتلاف المال العامّ أو الخاصّ، أو التعدّي على الآمنين وممتلكاتهم، ففي خضمّها تضيع مطالباتكم الحقّة، بل تدخل أبناء بلدنا في اقتتال الإخوة، وشقّ الصف الوطنيّ المتراصّ لهذا اليوم.”.
وشدد الحائري على ضرورة “الوعي والحذر البالغ واليقظة الكافية”، داعيا في الوقت نفسه علماء الحوزة العلميّة المباركة إلى “ممارسة مسؤوليّاتهم الشرعيّة في هذه المحنة العصيبة”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق