اخر الاخبارسياسيقسم السلايد شو

العبادي: لن نتفاعل مع العقوبات الامريكية ضد ايران

فضاءات نيوز – متابعة

اكد رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، ان الحكومة العراقية لن تتفاعل مع العقوبات الامريكية ضد ايران، فيما اشار الى انها ملتزمة بحماية بلدها وشعبها.

وقال العبادي في مؤتمره الاسبوعي بعد جلسة مجلس الوزراء وتابعته “فضاءات نيوز”، ان “الحكومة العراقية ضد العقوبات الدولية وهناك تجربة سابقة في العراق ادت الى اضعاف البلد والشعب”، مشيرا ان “حكومته لن تتفاعل مع العقوبات الامريكية ضد ايران وهي ملتزمة بحماية شعبها وبلدها”.

وبشأن ملفات الفساد اكد العبادي “احالة وزيرين سابقين من الصناعة والتربية الى هيئة النزاهة اضافة الى مديرين عامين في قضية بناء المدارس”، موضحا ان “الحكومة لن تتوقف عن ملاحقة الفساد وهناك قائمة جديدة من الفاسدين ستصدر قريبا”.

وتابع ان “المرجعية الدينية كان لها دورا مهما، وخطابها يساعد الحكومة في محاربة الفساد، ونحن نريد رقابة مجتمعية من المواطنين لتنفيذ القرارات بملف الخدمات في المحافظات”.

وفي جانب التظاهرات ذكر العبادي انه “تم عقد لقائات مهمة مع ممثلي 9 محافظات لغاية الان، واصدرنا جملة من القرارات لتقديم الخدمات ويتم متابعتها من قبل اللجان وخلية الازمات”، مبينا ان “مجلس الوزراء صوت اليوم على تلبية مطالب عدد من المحافظات وتخصيص الاموال اللازمة لها”.

ولفت الى ان “مجلس الوزراء ناقش خلال جلسته الاجراءات الكمركية وتسهيل دخول البضائع عبر المنافذ الحدودية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق