اخر الاخبارسياسي

عضو بالكونغرس: لا نثق بروسيا في تنفيذ اتفاقات تتعلق بالنووي.. ووجودنا في العراق وسوريا لتحقيق اهدافنا

فضاءات نيوز – متابعة

اكد عضو لجنة الخدمات المسلحة في الكونغرس السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام، الاثنين، أنه لايثق بالروس في تنفيذ اي اتفاقات تتعلق بايران، مشيرا إلى أن على الولايات المتحدة ان يكون لها وجود في العراق وسوريا لرعاية المصالح الامريكية والاسرائيلية في المنطقة.

وقال غراهام في مقابلة مع قناة “فوكس نيوز” الأميركية ، إنه “وبالنظر الى سلوك روسيا فالامر ليس كذلك على الاطلاق وان آخر ما يمكن الاعتماد عليه هو الروس في رعاية المصالح الامريكية والاسرائيلية”.

واضاف أن “هناك مثالية في البقاء بسوريا فقواتنا المتواجدة في شمال البلاد حوالي 2000 عسكري والتي تعمل مع قوات سوريا الديمقراطية الكردية يمكن ان تقطع الطريق من طهران الى بيروت في حال بقائنا في شمال شرق سوريا”.

وتابع غراهام “أنا لا اثق بالروس في تنفيذ اي اتفاق عندما يتعلق الامر بالايرانيين لكن هناك طريقة تمكن في فصلهم عن روسيا وإن تواجدنا في شمال شرق سوريا هو بوليصة تأمين ضد سيطرة الأسد على كامل سوريا”.

وواصل أنه “عندما يتعلق الامر بسوريا فعلينا ايجاد شراكة مع تركيا للتاكد من اننا نستطيع الحفاظ على وجودنا في شمال شرق سوريا”، مؤكدا أنه “يجب أن يكون لنا وجود في العراق وسوريا لننجح في تحقيق اهدافنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق