اخر الاخبارسياسيقسم السلايد شو

منحت الكاظمي اسبوعين قبل سحب الثقة عنه ..الكتل الكبيرة تجتمع في بيت المالكي

 

  

فضاءات نيوز – بغداد 
كشف مصدر مطلع،اليوم  السبت, عن تفاصيل اجتماع مشترك بين كتل الفتح وسائرون ودولة القانون مع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي في منزل رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، مشيرا الى ان القوى السياسية الشيعية الثلاث خرجت بموقف موحد لتنفيذ مطالب المجتمعين خلال أسبوعين وبعكسه سيتم سحب الثقة عنه.
وقال المصدر ف: , ان اجتماعا سياسيا عقد مساء امس الجمعة في منزل رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي ضم كتل الفتح وسائرون ودولة القانون بحضور رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي”.
وأضاف المصدر :  ان  المجتمعين ناقشوا جملة من المواضيع مع رئيس الوزراء وطالبوه بتنفيذ أربعة محاور مهمة ورئيسية، حيث تم امهال الكاظمي مدة أسبوعين لتنفيذها وبعكسه سيطالبون بسحب الثقة عنه .
وأوضح المصدر ان “المطالبات تلخصت في أربعة مواضيع وهي: إعطاء الكاظمي مهلة أسبوعين فقط كمدة لتنفيذ قرار مجلس النواب بإخراج كافة القوات الأجنبية من البلاد بما فيها القوات الامريكية ومطالبته بالكشف عن المتورطين بقتل المتظاهرين في بغداد والبصرة وباقي ساحات التظاهر”, مبينا ان “المجتمعين اكدوا بان الكاظمي يمتلك المعلومات الكاملة عن قتلة المتظاهرين وعن الجهات الخارجية التي كانت وراء عمليات الاغتيال وافتعال الفوضى .
وتابع المصدر : المجتمعين اخذوا ضمانات من الكاظمي بعدم الترشح للانتخابات القادمة وبامكانه تأسيس حزب جديد، مشيرا إلى أن “المطلب الرابع والأخير تلخص في الاسراع بحل قضية المحافظات الجنوبية والعمل على ارجاع حالة الاستقرار اليها .
وأشار المصدر الى ان “القوى السياسية الرئيسية قد خرجت بموقف واحد وانذرت الكاظمي بتنفيذ المطالب الأربعة خلال أسبوعين وبعكسه سوف يتم سحب الثقة عنه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق