سياسي

اجماع برلماني على اجراء العد والفرز اليدوي لجميع اصوات الناخبين

فضاءات نيوز – متابعة

اكد رئيس كتلة الاتحاد الاسلامي الكردستاني، مثنى امين، الاربعاء، وجود اجماع في مجلس النواب لاعتماد العد والفرز اليدوي لنتائج الانتخابات في عموم العراق .

وقال امين في حديث صحفي تابعته (فضاءات نيوز) ان “هناك اجماعا كليا لدى النواب في الاتفاق على ارغام المفوضية على اجراء العد والفرز اليدوي لجميع اصوات الناخبين في كل مراكز الاقتراع في العراق”.

وتابع ان “اجراء العد والفرز اليدوي اذا تحقق فهو من الممكن ان يؤدي الى الغاء جزئي للانتخابات او ربما الى الغاء كلي لها على الرغم من وجود بعض الاصوات تريد فقط اظهار الحقيقة ومدى التلاعب بالنتائج من خلال التزوير وهذا يتحقق من خلال العد والفرز اليدوي”.

يشار الى ان مجلس النواب قرر في جلسة استثنائية عقدها الأسبوع الماضي الزام المفوضية باجراء الفرز اليدوي بنسبة 5% لاصوات الناخبين في عموم العراق ، في حين اعلن مجلس الوزراء تاييده لهذا القرار ، اعلن هو الاخر منع سفر المسؤولين في المفوضية الى خارج العراق من درجة مدير عام فما فوق لحين النظر بالخروقات الانتخابية والتزوير الذي رافق الاقتراع في الخارج والداخل بناءً على توصيات لجنة حكومية صوت مجلس الوزراء على قراراتها في جلسة يوم امس الثلاثاء “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق