اخر الاخبارسياسيقسم السلايد شو

في ذكرى 9 نيسان …” علوج الأمس “… حماة اليوم !!

 

فضاءات نيوز – عماد نافع 

 

 

من المفارقات العجيبة في هذا الزمن , ان الذين كانوا يطلقون على القوات الامريكية لقب ” العلوج ” كما رددها كثيرا وزير الثقافة والاعلام الصدامي محمد سعيد الصحاف , في مؤتمراته اليومية التي كان يعقدها في العاصمة بغداد , ويؤكد فيها استحالة دخول القوات الامريكية ” العلوج ”  – حسب تعبيره – حتى  انه قال هذه العبارة اخر مرة في مؤتمره مع الصحافة العربية والاجنبية  في فندق ميليا منصور ..وكان الامريكان عفوا ” العلوج ” يتمشون على جسر الجمهورية امام النافذة المطلة على مؤتمر الصحاف !!…بيد ان العالم اطلق لقب ” الكاريكاتور ” على الوزير الصدامي الذي صار نجما اعلاميا فيما بعد لامتهانه صفة الكذب الجريء ولاختياره الفاظ ومصطلحات غريبة وعجيبة !! , كما وصفه ” عزت الدوري ” بأنه ” اكبر دجال وكلكجي ” وفاشل بكل الادرات التي اشرف عليها سواء الاعلام  والتلفزيون او الخارجية .

ولكن الغريب في الامر ان هذه الاصوات التي كانت ترى القوات الامريكية علوجا  بالأمس القريب ,  هي ذاتها التي تطلق عليها اليوم لقب ” الحامي ”   , وتعتبرها مصدر قوة وأمان لها وللوطن المبتلي بهم وبأمثالهم …

والحقيقة ان القوات الامريكية ليست علوجا وليست حامية او مدافعة كما يزعمون , بل انها قوات غازية هدمت كل شيء جميل في هذا الوطن . وزرعت بذور الفوضى والتفرقة , وسعت بقوة لتمزيق النسيج الاجتماعي للمجتمع العراقي الذي لم ولن يعترف بالطائفية , باستثناء نفر قليل باع شرفه وسمعته واصالته بـ” حفنة دولارات ” مغمسة بدم الابرياء الشهداء ,  لكن غالبية الشعب العراقي تعي اللعبة جيدا , وفوتت الفرصة على  الكثير من المخططات الخبيثة , التي أعدت للنيل من وحدة تراب  العراق , وللاسف المحاولات لازالت مستمرة حتى هذه اللحظة ! .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق