سياسيقسم السلايد شو

حظوظ عبد المهدي تزداد لمنصب رئيس الوزراء بعد ترشيح سائرون والفتح له

 

فضاءات نيوز – بغداد

كشف تحالف سائرون ، الاثنين ، عن وجود توافق تام بين الصدر والعامري على تولي عادل عبد المهدي رئاسة الحكومة المقبلة وعدم رفض الأكراد له، مبينا ان الأمر بحاجة الى اتفاق الأغلبية للمضي بحكومة قوية.
وقال النائب عن تحالف سائرون رائد فهمي : إن “اسم المرشح عادل عبد المهدي طرح بشكل رسمي بين زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ورئيس تحلف الفتح هادي العامري وأبدى الطرفين موافقتهما عليه ومن دون اعتراض”.
وأضاف : ان الأحزاب الكردية الرئيسية لا يوجد لديها اي اعتراض على تولي عبد المهدي رئاسة الحكومة المقبلة”، مشيرا الى انه “بانتظار توافق جميع الإطراف عليه بشكل رسمي بما فيها الإطراف السنية للمضي بتشكيل حكومة قوية وإمكانية تمريره بالبرلمان.
ولفت الى ان “هناك أسماء عديدة طرحت من باقي الكتل من بينها مصطفى الكاظمي رئيس جهاز المخابرات الى جانب إعادة طرح فالح الفياض مجددا في حال عدم حصول توافق نهائي على اسم عبد المهدي”.
وكان الكاتب والسياسي حسن العلوي قد عد، اليوم الاثنين ، ترشيح “عادل عبد المهدي” بأنه الخيار الناجح للمرحلة المقبلة لإنهاء الصراعات الاقليمية، مؤكدا استمرار المحادثات بين الكتل ولغاية يوم امس وهناك توافق لدى الاغلبية على تولية الكابينة الحكومية المقبلة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق