اخر الاخباراقتصادي

ارتفاع أسعار النفط

فضاءات نيوز – متابعة

أفادت وسائل إعلام غربية، اليوم الأربعاء، بأن أسعار النفط ارتفعت إلى 64 دولارا للبرميل الواحد، عقب إعلان إعلان الولايات المتحدة عن إسقاط طائرة مسيرة إيرانية ثانية فوق مضيق هرمز.

وقال قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال كينيث مكينزي، في مقابلة مع شبكة “CBSNEWS” الاقتصادية الامريكية “نحن واثقون من إسقاط طائرة مسيرة، وربما أسقطنا ثانية”.

وأبلغ مسؤول أمريكي وكالة “رويترز”، مشترطا عدم نشر اسمه، أن السفينة الحربية الأمريكية “بوكسر” ربما أسقطت طائرة مسيرة ثانية الأسبوع الماضي، لكنهم ما زالوا يعملون على تأكيد الأمر.

وارتفع خام برنت 57 سنتا بما يقرب من 1% ليتحدد سعر التسوية عند 63.35 دولار للبرميل. وأغلق الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط مرتفعا 55 سنتا أو حوالي 1% إلى 56.43 دولار.

وقال أندي ليبو، رئيس ليبو أويل أسوسيتس في هيوستن “سوق النفط ينتابها القلق عندما يحدث شيء في الخليج الفارسي يتضمن إسقاط مُعدة ما.. يؤجج هذا قلق السوق من تصاعد التوترات، وهو ما يزيد المخاوف من تعطل كبير للمعروض”.

وتتزامن التوترات مع سعي الولايات المتحدة لوقف صادرات النفط الإيرانية وتأتي على خلفية تخفيضات للمعروض بقيادة منظمة البلدان المصدرة للبترول منذ بداية العام لرفع الأسعار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق