اخر الاخبارامنيقسم السلايد شو

في بيان لها ..الدفاع الامريكية تنفي استهداف مقرات الحشد الشعبي

فضاءات نيوز – بغداد 

أكدت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” ان قواتها لم تنفذ الهجوم على قافلة تابعة لفصائل من الحشد الشعبي في العراق، كما نفت أية صلة لها بالهجمات الأخيرة على مستودعات الأسلحة، وذلك في اول تعليق لها على الاستهدافات الأخيرة لقوات الحشد ومعسكراته.

وذكرت الوزارة في بيان لها نشر أمس الاثنين، 26 آب 2019، ان “البنتاغون يدعم السيادة العراقية واعترض مرارا على أي تحركات محتملة من قبل فاعلين من الخارج تحرض على العنف في العراق”، فيما لم توضح الوزارة ما إذا كانت الولايات المتحدة وفرت دعما جويا للهجوم.

وأضاف البيان :  ان البنتاغون يتعاون مع التحقيق العراقي في الهجمات”، نافيا أي دور للولايات المتحدة في تفجيرات مستودعات الحشد الشعبي في العراق، مؤكدة أن جميع الاتهامات لها بهذا الصدد باطلة.
وتابع “لم تقم القوات الأميركية بقصف أو أي هجمات أخرى أدت إلى تفجير مستودعات ذخيرة في العراق، والحديث هنا على العكس، خاطئ ومضلل ومثير للاشمئزاز”.

وتأتي هذه التصريحات بعد اتهامات من الحشد الشعبي للولايات المتحدة، بإدخال طائرات مسيرة إسرائيلية لاستهداف مقرات عسكرية ومستودعات أسلحة تابعة لقوات الحشد.

وكان نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، قد اتهم القوات الأميركية بإدخال طائرات إسرائيلية لاستهداف مقرات الحشد داخل البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق