اخر الاخبارمحلي

مجلس بغداد يعقد جلسته برئاسة العضاض لتسمية محافظ جديد

فضاءات نيوز – بغداد

عقد مجلس محافظة بغداد ،السبت، جلسة استثنائية لاختيار فلاح الجزائري كمحافظ جديد للعاصمة خلفا لعطوان العطواني الذي فاز بعضوية مجلس النواب عن إئتلاف دولة القانون .

وذكر مراسل “فضاءات نيوز” ،ان ” مجلس محافظة بغداد عقد جلسته برئاسة رياض العضاض رئيس مجلس المحافظة وحضور 30 عضوا من أعضاء المجلس لاختيار محافظ جديد للعاصمة بغداد “.

وكان عضو مجلس محافظة بغداد سعد المطلبي اليوم السبت ، اننا ” ما زلنا على موقفنا باختيار مرشحنا فلاح الجزائري لمنصب محافظ بغداد، مبينا ان جلسة التصويت على المحافظ ستعقد اليوم في فندق الرشيد .

وأضاف، ان “اعضاء المجلس بدأوا يتوافدون الان الى قاعة انعقاد الجلسة ومن الوهلة الاولى يبدو ان نصاب الجلسة سيكتمل لان هناك عددا كبيرا من الاعضاء داخل القاعة “.

يشار الى ان مجلس محافظة بغداد عقد في وقت سابق جلسة في مبنى المجلس اختار فيها فاضل الشويلي عن التيار الصدري لمنصب محافظ بغداد خلفا للعطواني الذي اعلن انه لم يقدم استقالته من منصبه ولم يؤد اليمين الدستورية كعضو في مجلس النواب عن إئتلاف دولة القانون “.

وشهدت فترة مابعد اختيار الشويلي تطورات متصاعدة قال الطرف الموالي للمحافظ خلالها ان جلسة اختيار الشويلي ليست قانونية وان رئيس مجلس بغداد رياض العضاض ارسل كتاباً الى رئاسة الجمهورية بهذا الشأن “.

من جانبه قدم العطواني طعناً لدى المحكمة الإدارية بعدم دستورية جلسة اختيار الشويلي الذي لم يدل بأي تعليق على اثر اختياره لمنصب المحافظ سوى نفيه انباءً هربه الى أربيل “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق